«السماوي» يحافظ على صدارة مجموعته بكأس اليد

نشر في 19-04-2023
آخر تحديث 19-04-2023 | 18:02
هدف فريق السالمية لكرة اليد
هدف فريق السالمية لكرة اليد

حافظ فريق السالمية لكرة اليد على صدارة المجموعة الثالثة، رغم تعادله مع نظيره العربي بنتيجة 29-29، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في ختام الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد، والتي شهدت أيضاً فوز فريق الشباب على منافسه اليرموك بنتيجة 32-29 في مبارة هامشية.

وعزز السالمية موقعه في صدارة مجموعته برصيد 5 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن العربي (الثاني)، ليتأهل الفريقان معاً إلى ربع نهائي البطولة، فيما ودَّع الشباب (الثالث) بنقطتين، البطولة إلى جانب اليرموك الرابع والأخير من دون رصيد.

وسيلتقي السالمية مع كاظمة في ربع نهائي البطولة يوم 4 مايو المقبل، فيما يلعب العربي مع برقان.

اتسمت مباراة السالمية والعربي بالندية والإثارة، وبإفضلية واضحة لـ «السماوي» في الشوط الأول، بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة، والهجوم السريع المصحوب باختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً البحريني محمد حبيب، والتونسي نورالدين ماوه، وحيدر دشتي.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض «الأخضر»، بعدما نجح مدربه الوطني أحمد فولاذ في تنظيم صفوفه مرة أخرى، ودفع بالحارس المميز حسين دشتي، الذي دافع عن مرماه بشكل جيد، والصاعد محمد نبيل، الذي تميز بالاختراق والتسجيل من منتصف الدائرة، كما أجاد «الأخضر» في الانضباط الدفاعي وإيجاد الحلول على مستوى الهجوم، ما مكَّنه من تقليص الفارق وإدراك التعادل قبل نهاية المباراة.

back to top