«الوطني» يختتم برنامجه الاجتماعي لشهر رمضان

• المطر: «افعل الخير في شهر الخير» حقق علامة فارقة هذا العام تجسدت بأهدافه التنموية

نشر في 20-04-2023
آخر تحديث 20-04-2023 | 17:07

اختتم بنك الكويت الوطني برنامجه «افعل خير في شهر الخير» الاجتماعي، المستمر منذ أكثر من 30 عاماً، بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين، وزيارة المراكز والمؤسسات الاجتماعية، والقيام بالعديد من النشاطات والمبادرات الخيرية والاجتماعية المتنوعة طوال شهر رمضان.

وشمل البرنامج توزيع نحو 7 آلاف وجبة، تنوعت بين وجبات الإفطار وكسرة إفطار على الصائمين في الفروانية والسالمية وحولي والمهبولة وشرق والمباركية وبنيد القار، إضافة إلى مستشفيات الأميري والصباح ومبارك، ومطافي الجليب، والمرافق العامة، والمناطق السكنية في العديلية وكيفان والسرة ومشرف والصديق والخالدية والشامية، محققا برنامج هذا العام علامة فارقة تجسدت بأهدافه التنموية التي تعدت الدعم المادي إلى الاستثمار بالأعمال والمبادرات الاجتماعية وضمان استمرارية هذا العطاء للأسر والأفراد المحتاجين.

عشرات المتطوعين من موظفي البنك يقومون بخدمة الصائمين في مختلف المناطق يومياً

إحياء الموروث الشعبي مع إطلاق بطولة الداما الشعبية في أسواق المباركية

وقالت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني منال المطر: «إن بنك الكويت الوطني يفخر بأنه أحد رواد التنمية الاجتماعية، من خلال برامج المسؤولية التي يطلقها، ويهدف من خلال هذا البرنامج إلى الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه من خلال عشرات المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى رعاية الأفراد والأسر، وتوفير ما يلزم لدعم أهداف العيش الكريم والتعليم والصحة كأبرز معالم تطور المجتمعات وتقدمها».

وأوضحت المطر أنه إلى جانب الجولات الميدانية لتوزيع وجبات الإفطار، واصل بنك الكويت الوطني للعام الرابع على التوالي رعايته برنامج مدفع الإفطار في قصر نايف، لافتة إلى أن ما ميز هذا العام هو النقلة النوعية للعمل الخيري والاستثمار بالمبادرات الاجتماعية، محققا خطوات غير مسبوقة على المستوى الاجتماعي.

توزيع نحو 7000 وجبة إفطار وكسرة الصيام على الصائمين في المباركية وشرق والفروانية والمستشفيات والمرافق العامة وعدد من المناطق السكنية

وجبات الإفطار

قام بنك الكويت الوطني بتوزيع نحو 6000 وجبة إفطار، ضمن جولاته الميدانية الى مناطق مختلفة في الكويت طوال شهر رمضان المبارك، وقامت سيارات نقل الوجبات التابعة للبنك بزيارة المناطق السكنية والأسواق الشعبية ومواقف النقل العام والعديد من المرافق الحيوية، لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين.

كسرة صيام وتوعية مرورية

ووزع بنك الكويت الوطني نحو 1500 كسرة صائم على السائقين عند إشارات المرور في الشوارع الاستراتيجية، وتتميز هذه المبادرة بأنها تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية خلال الشهر الفضيل، لاسيما مع اقتراب موعد الإفطار ومحاولات بعض السائقين اللحاق بإفطارهم من خلال السرعة والتجاوزات المرورية.

الاحتفال بالقرقيعان واليوم العالمي للتوعية بالتوحد مع مركز 21 إلى جانب أطفال مستشفى الوطني

80 فائزاً ضمن فعالية اربح مع «الوطني» للتشجيع على ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل

فعاليات في المباركية ومركز 21 ومستشفى الوطني للأطفال

وشارك بنك الكويت الوطني مستشفى الوطني للأطفال ومركز 21 فرحة القرقيعان السنوية، وهي تقليد سنوي يحتفى به في الكويت منتصف رمضان، وتخللت مناسبة القرقيعان أجواء ترفيهية لمشاركة بهجة المناسبة.

وفي مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال، قامت أسرة البنك بزيارة الأطفال لمشاركتهم فرحة القرقيعان، حيث قضى موظفو البنك يومهم مع الأطفال ونظموا احتفالية خاصة تخللتها أجواء حفل القرقيعان التراثي، كما جالوا على غرف المرضى على إيقاعات موسيقى القرقيعان، ووزعوا حلويات قرقيعان عليهم، واحتفلوا بهذه المناسبة السنوية.

وفي مركز 21، شارك بنك الكويت الوطني فرحة القرقيعان مع المركز، حيث تواجد المتطوعون من موظفي البنك لتوزيع القرقيعان، ويأتي هذا في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد، في إشارة إلى التضامن مع أهداف المركز وجميع الأفراد الذين يرعاهم، لاسيما أن المركز يولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات ممن تجاوزت أعمارهم 21 عاما، ويسعى بشكل دائم إلى تأهيلهم وتطوير قدراتهم الذاتية ومواهبهم، إلى جانب تقويم سلوكهم واندماجهم في المجتمع.

بطولة الداما الشعبية

ونظم بنك الكويت الوطني بطولة الداما الشعبية في أسواق المباركية، في إطار برنامجه السنوي «افعل الخير في شهر الخير»، الخاص بالشهر الفضيل، وتضمنت البطولة تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز نقدية قيمة، وتندرج هذه البطولة في إطار الدعم للموروث الشعبي.

جمع البلاستيك واستبداله بعبوات مياه حافظة للحرارة بالتعاون مع مصنع أمنية للتدوير

جمع مخلفات البلاستيك والمشي لصحة أفضل

وقام بنك الكويت الوطني بتنظيم مسابقات لهواة المشي في عدد من المماشي خلال الشهر الفضيل وكافأ 80 فائزا بجوائز قيمة ضمن فعالية «اربح مع الوطني»، كما قام بإعداد بعض المفاجآت التنافسية لهم بهدف رفع الوعي البيئي، وذلك بالتعاون مع مصنع أمنية لإعادة تدوير البلاستيك.

وتهدف هذه الفعالية إلى التشجيع على الرياضة والمشي، لاسيما خلال فترة الصيام من أجل صحة أفضل، إلى جانب جمع البلاستيك لتوفير مساحات في مرادم النفايات، وذلك ضمن برنامجه الأضخم على مستوى الكويت «افعل الخير في شهر الخير».

وتواجد البنك الوطني في ممشى السرة واليرموك، وسيتواجد قريبا في ممشى مشرف والرميثية، بالإضافة إلى منطقة المباركية قبيل موعد الإفطار، لمقابلة الصائمين الذين يمارسون رياضة المشي للتفاعل معهم ومكافأتهم بجوائز قيمة وجمع المخلفات البلاستيكية.

حملة لتوزيع كسرة الصيام على إشارات المرور بهدف رفع التوعية تجاه حوادث السير مع اقتراب موعد الإفطار

العشر الأواخر

وقام متطوعو بنك الكويت الوطني بتوزيع المياه والمثلجات في عدد من الجوامع في مناطق عدة، منها العديلية في مسجد الراشد.

المتطوعون

وعلى غرار كل عام، شارك عشرات المتطوعين من موظفي بنك الكويت الوطني في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، وذلك من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية، ويأتي ذلك انطلاقا من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه، من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

back to top