تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العاشرة من مساء غد (السبت) بتوقيت الكويت، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة قمة مرتقبة تجمع فريق الأهلي المصري مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يديرها الحكم السوداني محمود إسماعيل، ويحضرها 52 ألف مشجع.

ويسعى الأهلي، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، في مباراة الغد إلى تقديم أداء قوي، على غرار ما حدث في لقاء الهلال السوداني، وتحقيق الفوز، لوضع قدم في الدور نصف النهائي قبل مباراة العودة التي تجمعهما بالمغرب في 29 الجاري.

Ad

مكافآت خاصة للفوز

ووعدت إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بمنح اللاعبين مكافآت مالية مضاعفة في حالة تخطي الرجاء، وستتم زيادة تلك المكافآت أيضاً في حالة الصعود للدور نصف النهائي.

ويستعيد الأهلي في مباراة الرجاء جهود حمدي فتحي وعلي معلول وحسين الشحات، الذين سيشاركون بشكل أساسي، فيما يستمر غياب رامي ربيعة ومحمد الضاوي كريستو وأحمد عبدالقادر للإصابة، وهناك محاولات لتجهيزهم للقاء العودة في المغرب.

وينتظر أن يخوض كولر اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولي وعلي معلول في خط الدفاع، وحمدي فتحي وعمرو السولية ومروان عطية في خط الوسط، وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا في خط الهجوم.

الغيابات تضرب الرجاء

على الجانب الآخر، يسعى فريق الرجاء إلى تفادي الخسارة في القاهرة، لتعزيز فرصه في الصعود إلى المربع الذهبي.

ويعاني الفريق المغربي العديد من الغيابات في صفوفه، بعد انضمام اللاعب عبدالصمد بدوي إلى قائمة المصابين، التي تضم معه وليد الصبار ومحمد زريدة، وهو ما جعل مدربه التونسي منذر الكبير يعمل على تجهيز البدائل بشكل مبكر.