يبدو أن فشل الأندية الرياضية خلال اجتماعاتها التي عقدتها على مدار الأسبوعين الماضيين في الاتفاق بينها بشأن انتخابات الاتحادات المقبلة دفع النادي العربي إلى اتخاذ خطوة مفاجئة ومن دون سابق إنذار، ليعلن الانسحاب من انتخابات الاتحادات الرياضية ومقاطعة تشكيل مجالس إداراتها.

وبيَّن العربي، في بيان أصدره أمس ونشره على صفحته الرسمية بـ «تويتر»، عدم نجاحه في التنسيق بين الأندية، من أجل اختيار المرشحين وفقاً للمعايير التي تلبي الطموح.

Ad

وقال النادي العربي في بيانه: «بداية نتقدم بالشكر الجزيل لجميع الأندية الرياضية، وإلى كل من عمل واجتهد، محاولاً إنجاح عملية التنسيق لتشكيل الاتحادات الرياضية بشكل نموذجي يوافق ويلبي طموحات الجماهير الرياضية، ونود أن نعتذر للجميع عن عدم تمكننا من تحقيق هذا الهدف السامي، رغم كل ما تم بذله من جهود ومساعٍ لإنجاح المهمة».

وأضاف: «لذا نعلن أنه قد تقرر الانسحاب من جميع الاتحادات الرياضية، لعدة أسباب أبرزها عدم التوصل مع الأندية الأخرى إلى تشكيل الاتحادات الرياضية وفقاً للمعايير التي تلبي طموحات الشارع الرياضي وتعيد مكانة الرياضة الكويتية للقمة، من خلال اختيار العناصر القادرة على تطوير الألعاب واللاعبين والإداريين وفقاً لمبدأ الكفاءة والتخصص ضمن منظومة عمل صحية، وفي إطار الرؤى والخطط المتطورة، وصولاً للنتائج المرجوة، مع ضرورة الابتعاد عن المعايير الشخصية والمحاصصة».

وتابع النادي العربي، في بيانه: «نؤكد في هذا الصدد أنه رغم كل ذلك، فإن مساعينا لن تتوقف، إيماناً منا بضرورة تفعيل دور المؤسسات الرياضية، ولما يمثله النادي العربي الرياضي من مكانة مرموقة محلياً ودولياً، على أمل أن نعالج تلك السلبيات، وأن تتغير آليات اختيار العناصر العاملة في الاتحادات الرياضية بالمستقبل القريب، لتحسين جودة ومستوى العمل، بما يوائم آمالنا وطموحاتنا».

واختتم النادي العربي بيانه، قائلاً: «نؤكد تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لجميع الاتحادات الرياضية القادمة، مؤكدين لهم أن النادي العربي الرياضي سيقدم كل خبراته وجهده وإمكانياته لمساندتهم والوقوف معهم لرفع اسم الرياضة الكويتية عالياً، وسيضع النادي كل خبراته وجهده وإمكانياته لمساندتهم والوقوف معهم لرفع اسم الرياضة الكويتية عالياً، متمنين لجميع الاتحادات التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة».

جدير بالذكر، أن نادي القادسية كان قد سبق العربي إلى خطوة المقاطعة في رسالة وجهها إلى «قروب رؤساء الأندية» عبر تطبيق «واتس أب».

وكانت الأندية قد اتفقت خلال الاجتماع الذي عُقد بنادي الصليبيخات في 29 مارس الماضي، على وضع شروط ومعايير محددة للترشح للاتحادات، قبل أن تشكل في اجتماعها الثاني، الذي شهد الاتفاق بينها على ميثاق شرف، لجنة تنسيقية ترأسها رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، لاعتماد معايير وشروط الترشح، والاطلاع على السير الذاتية لمرشحي الأندية للاتحادات، ومدى مطابقتها للشروط وأحقيتها للترشح قبل اعتمادها للجمعية العمومية والتصويت عليها.

واتضح عدم اتفاق الأندية على المعايير والشروط المطلوبة، بعد تعمد بعضها ترشيح وتزكية مجالس إدارات بعض الاتحادات الرياضية في الأيام القليلة الماضية من دون الالتفات إلى تلك المعايير والشروط، الأمر الذي أوجد حالة من الانشقاق والتكتلات بينها، وأدى إلى عقد اجتماع تنسيقي في نادي اليرموك، بحضور 6 أندية، هي: كاظمة والعربي والفحيحيل والشباب والسالمية إضافة إلى اليرموك، بهدف تشكيل كتلة لهم داخل الاجتماعات المقبلة أو الجمعيات العمومية، وهو الأمر الذي يبدو أنها فشلت بها أيضاً، بعد أن علمت به بقية الأندية، ما دفع بها إلى تشكيل كتلة أخرى مجابهة.