أكد القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد غيديمناس فرانافيتشس أن الكويت تعتبر صديقا وثيقا وموثوقا، وواحدة من أكثر الشركاء تقاربا في وجهات النظر مع الاتحاد الأوروبي على مستوى المنطقة، لافتا إلى أن «الروابط بين شعوبنا تعزز العلاقة القوية بين دول الاتحاد الأوروبي والكويت».

وجاء كلام فرانافيتشس في بيان تلقت «الجريدة» نسخة منه، هنأ فيه الكويت حكومة وشعبا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الإطار قال فرانافيتشس: «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت، أتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وجميع من يحتفلون بعيد الفطر في الكويت وأوروبا وحول العالم».
Ad


وشدد على أن هناك الكثير من الطلبة الكويتيين الذين يدرسون حاليا في دول الاتحاد الأوروبي، ويعتبرون تلك الدول موطنهم الثاني، كما يختار آلاف الكويتيين دول الاتحاد كوجهة مفضلة لهم خلال العطلة الصيفية.

وأردف: «يعتبر عيد الفطر مناسبة مهمة لتعزيز قيم التعاطف والإحسان والتعاون، وبينما نحتفل بهذه المناسبة السعيدة مع عائلاتنا وأصدقائنا، يجب ألا ننسى أولئك الذين يقضون العيد منفصلين عن أحبائهم وغير متأكدين من مستقبلهم، لذا فإن الاتحاد الأوروبي ممتن للقيادة الكويتية على موقفها القوي الداعم للقضايا الإنسانية في جميع أنحاء العالم... عيدكم مبارك وعساكم من عواده».