أشاد وزير الصحة د. أحمد العوضي بجهود الكوادر الطبية والفنية والإدارية المناوبة خلال عيد الفطر، وتفانيهم في أداء رسالتهم السامية، والمستوى المتميز في تقديم الخدمة وفق أفضل معايير الجودة.

وقال العوضي، في تصريح صحافي، على هامش تفقده وعدد من المسؤولين عدداً من المرافق الصحية، للاطمئنان على سير العمل خلال العيد، إنه اطلع على سير العمل في أقسام الحوادث، والإشراف الإداري، وشدد على حرصه على الالتقاء ببعض المرضى والمراجعين، والاطمئنان على مستوى الرعاية المقدمة لهم.

Ad

وتفقد وزير الصحة سير العمل في مركز الاتصال (151) التابع لإدارة خدمة المواطن بوزارة الصحة، حيث قام بالرد والإجابة عن بعض التساؤلات والاستفسارات الواردة للمركز، وتقديم الإرشادات اللازمة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. يعقوب التمار أن إمكانيات بنك الدم المركزي مدعاة للفخر.

وقال التمار، خلال زيارته لبنك الدم المركزي للاطمئنان على سير العمل في العيد برفقة مراقبة القسم الطبي د. حنان العوضي، إن الخدمات التي يقدمها البنك حازت الاعتراف الدولي لجودة الخدمات.

من جانبهم، قام مديرو المناطق الصحية بجولات تفقدية على المستشفيات التابعة لهم خلال عطلة العيد، وتفقدوا المراكز الصحية التابعة لمناطقهم الصحية للاطمئنان على سير العمل، وضمان استمرار تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين بناء على توجيهات وزير الصحة.

في مجال آخر، أدخلت وزارة الصحة مؤخراً تقنية «الإبر الجافة» في أقسام العلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات العامة والتخصصية، بهدف علاج التشنجات العضلية، وآلام العمود الفقري، والرقبة والمفاصل.

وأكدت أخصائية العلاج الطبيعي في مستشفى الرازي، د. طاهرة العيد، أن هذه التقنية تعتمد على غرس الإبر في العضلة المصابة لإفراز مادة الأندروفين في العضلة للتخفيف من آلامها واسترخائها واستعادة نشاطها.

وقالت العيد، إن هذه التقنية التي تجرى دون تدخل جراحي تعالج التشنجات العضلية مثل الديسك، والشد العضلي، وأسفل الظهر، وغيرها من الآلام.

وأوضحت أن الإبر المستخدمة رفيعة وبأطوال مختلفة تستخدم حسب العضلة، ويتم حقنها في العقد العضلية.