«ناشئي اليد» يواجه الجزائر في «البحر المتوسط»

نشر في 24-04-2023
آخر تحديث 24-04-2023 | 18:41
كرة اليد
كرة اليد

يلتقي في الثامنة وخمس عشرة دقيقة صباحاً، بتوقيت الكويت، منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد نظيره منتخب الجزائر على صالة بني خيار التونسية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة البحر الأبيض المتوسط التاسعة عشرة للناشئين لكرة اليد المقامة حالياً في تونس، وتستمر حتى 30 الجاري.

وكانت البطولة انطلقت يوم (الاثنين) في مدينتي نابل وبني خيار في تونس، بمشاركة 13 منتخباً، تم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى ضمت منتخبات: الكويت وتونس (المضيف) والسعودية والجزائر ومونتينغرو وإيطاليا وتركيا، فيما جاء بالمجموعة الثانية منتخبات: مصر وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا ورومانيا واليونان.

وأقيمت اليوم عشر مباريات ضمن الجولة الأولى للبطولة، حيث لعب أزرق الناشئين مباراتين، الأولى في الفترة الأولى (الصباحية) مع نظيره المنتخب السعودي، وفي الفترة المسائية لعب مع منتخب تركيا في افتتاح منافسات للمجموعة الأولى للبطولة.

بطولة إعدادية

من جانبه، أكد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين فيصل صيوان، في اتصال هاتفي من تونس، أن المشاركة في البطولة الدولية تأتي ضمن خطة طويلة الأجل لإعداد وتأهيل منتخب مواليد 2006 للمشاركة في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وأبرزها بطولة كأس آسيا للناشئين 2024.

وقال صيوان: «البطولة تُعد مرحلة أساسية من برنامج إعداد أزرق الناشئين، بهدف الاستفادة الفنية في المقام الأول، بالاحتكاك بمستويات قوية في اللعبة، للتعرف على احتياجات ومستويات لاعبينا، والمنتخب بشكل عام، من خلال مباريات رسمية في البطولة، بغض النظر عن نتائج المباريات».

وأضاف: «خطة إعداد منتخب الناشئين سيتخللها عدد من معسكرات خارجية ومشاركات دولية بشكل مكثف ومستمر، حتى يكون لدينا منتخب قوي وقادر على المنافسة في البطولات الدولية المقبلة».

back to top