آية البناو... لاعبة جمباز ينتظرها مستقبل واعد

نشر في 24-04-2023
آخر تحديث 24-04-2023 | 18:49
آية البناو
آية البناو

خطفت لاعبة الجمباز الكويتية آية البناو (8 سنوات) الأنظار في مشاركاتها الأولى في البطولة المفتوحة الـ 11 بدبي، والتي شاركت فيها لاعبات من دول الخليج وآسيا.

ونجحت آية بأداء سلس وحركات انسيابية، جمعت بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة، في صعود منصات التتويج، بميداليتين برونزيتين، بعد أن شاركت في الفئات الأربع (الأرضي، والقفز، والقائم، والعارضة).

وتأمل آية، التي تمارس اللعبة تحت رعاية معهد ابيك، مواصلة مشاركاتها وتفوقها اللافت خلال البطولات المقبلة، لتمثل الكويت بأفضل صورة، وتواصل حصدها للميداليات.

من جهته، قال والد آية، أسامة البناو، إن ابنته تمارس لعبة الجمباز منذ نعومة أظفارها، وتحظى باهتمام كبير من قبل الأجهزة الفنية في معهد ابيك، مؤكداً أنه يجد اصراراً كبيراً من آية، ورغبة في المشاركة بالبطولات، إلى جانب ثقتها في تحقيق مراكز متقدمة.

وأوضح أن ما يميز آية، التي وصلت للمرحلة الثانية في مشاركاتها، عن غيرها من اللاعبات، هو قدرتها على التعامل مع جميع الأجهزة، وبصورة لاقت استحسان المدربين والمتابعين في البطولة التي شاركت فيها أخيراً بدبي.

وشدد البناو على أن تألق آية في رياضة الجمباز لا يقف عائقاً أمام تفوقها الدراسي، معرباً عن أمله في أن تواصل التقدم في اللعبة، وزيادة غلة الميداليات والألقاب باسم الكويت.

back to top