واصلت القطاعات الأمنية الميدانية بوزارة الداخلية تنفيذ حملاتها ضد مخالفي قانون الإقامة والعمل والمتسولين ومرتكبي المخالفات المرورية الجسيمة والأحداث الذين يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، ونفّذ قطاعا الأمن العام والجنسية والجوازات والإقامة عدداً من الحملات الأمنية التي أسفرت عن ضبط 55 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل، و13 حدثاً يقودون مركبات دون الحصول على رخص قيادة، وإحالة 10 مركبات إلى كراج الحجز بالإدارة العامة للمرور.

في التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، فإن قطاع الأمن العام، ممثلاً بمديرية أمن محافظة الأحمدي، نفّذ حملة أمنية ميدانية أسفرت عن ضبط 13 حدثا يقودون مركبات دون الحصول على رُخص قيادة، وتمت إحالتهم إلى إدارة شرطة الأحداث بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيداً لإحالتهم الى نيابة الأحداث.

Ad

وأضاف المصدر، أن رجال أمن محافظة الأحمدي أحالوا 10 مركبات إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور لارتكابها مخالفات مرور جسيمة، فضلاً عن تحرير 56 مخالفة مرور متنوعة، وتمكّنوا خلال الحملة أيضاً من ضبط 7 وافدين مخالفين لقانون الإقامة والعمل.

وأشار إلى أن رجال الأمن ضبطوا 10 وافدين مسجلة بحقهم قضايا تغيب، وشخص تبين أنه مطلوب جنائياً للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام الجنائية، فضلاً عن ضبط شخص مطلوب على ذمة قضية خيانة أمانة، كذلك 7 أشخاص لا يحملون إثباتات شخصية، لافتاً الى أن رجال الأمن أحالوا المضبوطين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

من جانب آخر، وضمن الانتشار الأمني لدوريات الإسناد التابعة لقطاع الأمن العام، تمكّن رجال دوريات سرية المهام الخاصة من ضبط ضبط شخصين عثر بحوزتهما على مواد مخدرة ومؤثرات عقلية وأدوات للتعاطي، وتمت إحالتهما والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

ونفّذ قطاع الجنسية والجوازات والإقامة، ممثلاً بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، عدداً من الحملات الأمنية خلال عطلة العيد شملت جميع مناطق البلاد، أسفرت عن ضبط 30 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.