سلة الأبيض إلى نهائي «غرب آسيا» عن الخليج

نشر في 25-04-2023 | 22:13
آخر تحديث 26-04-2023 | 18:02
نادي الكويت حسم تأهله لنهائي بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة بفوزه الثاني على أهلي دبي
نادي الكويت حسم تأهله لنهائي بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة بفوزه الثاني على أهلي دبي

تأهل الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت للدور النهائي لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج، إثر تغلبه على نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي بنتيجة 110-100، في مباراة إياب الدور قبل النهائي من البطولة، أمس الأول، على صالة نادي شباب الأهلي.

وشهدت المباراة تبادلا للتقدم في البداية، قبل أن ينهي الأبيض الربع الأول لمصلحته 29-23، ونجح الكويت في فرض أفضليته بالربع الثاني، عبر تميز لاعبيه في التسجيل من الخارج، لينهي هذا الربع لمصلحته 62-52.

واستطاع شباب أهلي دبي تقليص الفارق إلى 6 نقاط مع نهاية الربع الثالث 81-75، قبل أن يعود الكويت الى استعادة توازنه وإنهاء المباراة لمصلحته في الربع الرابع بنتيجة 110-100.

يذكر أن الأبيض تفوق على منافسه في الذهاب بنتيجة 87-71 هنا في الكويت، وسيلتقي المنامة البحريني الذي تأهل ايضا للدور النهائي بفوزه بمباراتين على الهلال السعودي، بدءا من 9 مايو المقبل.

وبعد تأهل الكويت للنهائي يكون قد ضمن التأهل للتصفيات النهائية لمجموعة غرب ووسط آسيا، التي ستضم 6 فرق عن منطقة الغرب، إضافة إلى بطلي الهند وأوزبكستان، وستخوض هذه الفرق تصفيات بنظام التجمع يتأهل للنهائيات منها الأربعة الأوائل، إلى جانب الأندية الأربعة الأوائل من تجمع شرق آسيا، إضافة إلى بطلي أستراليا ونيوزيلندا، وسيتأهل بطل ووصيف القارة لبطولة أندية العالم.

back to top