تقدم أستون فيلا للمركز الخامس مؤقتاً في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه فولهام 1 - صفر، الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين، فيما كان التعادل سيد الموقف بين ليدز يونايتد وضيفه ليستر سيتي 1 - 1 في صراع عدم الهبوط.

ورفع فيلا، الذي لم يذق طعم الخسارة في 10 مباريات وبات أحد أبرز المرشحين لخوض غمار مسابقة أوروبية الموسم المقبل منذ تسلم المدرب الإسباني أوناي إيمري زمام الأمور، رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس، متقدماً بفارق نقطة عن توتنهام، الذي يستقبل مانشستر يونايتد الرابع في ختام منافسات هذه المرحلة اليوم.

Ad

ويدين فيلا بفوزه إلى تايرون مينغز، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها الاسكتلندي جون ماكغين (21).

مباريات الغد

يخوض توتنهام مواجهة صعبة للغاية، حيث سيستقبل مانشستر يونايتد، بعد تأهل الأخير إلى نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح على حساب برايتون.

ويقترب كل من نيوكاسل ومانشستر يونايتد من حجز المقعدين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال أوروبا، خصوصاً بعد الفوز الكاسح للأول على توتنهام خامس الترتيب 6 - 1، والذي أدى إلى إقالة مدربه المؤقت الإيطالي كريستيان ستيليني، الذي خلف مواطنه أنتونيو كونتي الشهر الماضي فقط.

من جانب آخر، تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط الدولي البرتغالي برونو فرنانديش مع مانشستر يونايتد بمواجهة توتنهام، جراء تعرضه لضربة على كاحله حسبما أفاد مدرب «الشياطين الحمر» الهولندي إريك تن هاغ.

وقال تن هاغ خلال المؤتمر الصحافي عشية مباراة فريقه المنتظرة «علينا أن نرى كيف ستكون حالة برونو فرنانديش. ما زلنا لا نعرف».

وفي مباريات أخرى اليوم، يلعب إيفرتون مع نيوكاسل، وساوثامبتون مع بورنموث.