جيرونا يسحق الملكي بـ «سوبر هاتريك» كاستيانوس

نشر في 26-04-2023 | 10:24
آخر تحديث 26-04-2023 | 18:24
كاستيانوس يسجل الهدف الأول في مرمى ريال مدريد (أ ف ب)
كاستيانوس يسجل الهدف الأول في مرمى ريال مدريد (أ ف ب)
قدم جيرونا هدية ثمينة لجاره برشلونة، بعد أن أهان كبرياء ريال مدريد بأربعة أهداف لهدفين، بفضل تألق مهاجمه الأرجنتيني فالينتين كاستيانوس، في اللقاء الذي احتضنه ملعب مونتيليفي البلدي، أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الـ31 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

سجل المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس رباعية فريقه المتواضع جيرونا، وقاده إلى فوز كبير على ضيفه ريال مدريد 4 - 2، أمس الثلاثاء، في افتتاح منافسات المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقرب برشلونة أكثر من اللقب.

وفرض كاستيانوس، الذي يلعب مع جيرونا بالإعارة قادماً من نيويورك سيتي أف سي الأميركي، نفسه النجم المطلق للقاء بتسجيله «سوبر هاتريك» تاريخية، وهي المباراة الثالثة تواليا التي لا يخسر فيها نادي كتالونيا أمام الريال (فاز 2-1 العام الماضي وتعادل 1-1 ذهابا هذا الموسم في المرحلة 12)، بعدما كان النادي الملكي حسم المباريات الأربع السابقة لصالحه.

ومن أول هجمة لجيرونا، افتتح كاستيانوس التسجيل بعد لعبة جماعية وتمريرة عرضية من المدافع ميغيل غوتييريس تابعها المهاجم ابن الـ 24 عاماً الخالي من الرقابة رأسية في المرمى (12)، ليعود ويضيف الثاني بعد تمريرة من أرنو مارتينيس في ظهر الدفاع، ليتخطى المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو ويدخل المنطقة ويسدد كرة مرت بين قدمي الحارس الأوكراني أندري لونين (24)، وقلص فينيسيوس جونيور النتيجة بهدف رأسي بعد تمريرة بينية من أسنسيو إلى داخل المنطقة (34).

وصعق جيرونا ضيفه بهدف ثالث بعد 38 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني سجله كاستيانوس رافعاً رصيده إلى 3 أهداف، بعد مجهود من البرازيلي يان كوتو الذي تخلص من القائد المخضرم المدافع ناتشو فرنانديس (33 عاماً) على الجهة اليمنى واندفع نحو المنطقة ومرر كرة خلفية تابعها الأرجنتيني بسهولة في الشباك.

كاستيانوس يسجل الرابع

وحقق كاستيانوس رباعية «سوبر هاتريك» في الدقيقة 62 بعد تمريرة من رودريغو ريكيملي من 25 مترا، حولت مجراها بعد اصطدامها بالمدافع داني كارفاخال انقض عليها الأرجنتيني مستفيدا من تراخي ميليتاو حولها برأسه في الشباك.

وسجل الريال هدف تقليص الفارق بعد مجهود فردي من فينيسيوس جونيور الذي راوغ المدافع الأوروغوياني سانتياغو بوينو داخل المنطقة ومرر إلى البديل فاسكيس تابعها في الشباك (85)، وفي الصراع على المراكز الأوروبية، تعادل ريال سوسييداد مع مضيفه ريال بيتيس سلبا.

وحافظ سوسييداد على مركزه الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 55 نقطة، بينما يقبع بيتيس في المركز الخامس مع 49 نقطة، وفاز أوساسونا على مضيفه قادش 1 - صفر، سجله روبن غارسيا سانتوس (62).



فالنتين يدخل التاريخ

دخل مهاجم جيرونا الأرجنتيني فالنتين «تاتي» كاستيانوس التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما بات أول لاعب يسجل رباعية «سوبر هاتريك» في مرمى ريال مدريد بالدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام 1947.

وكان آخر من سجل «سوبر هاتريك» في مرمى نادي العاصمة مدريد في «لا ليغا» هو لاعب ريال أوفييدو إستيبان إتشافاريا عام 1947

(7 - 1)، علما أن مهاجم برشلونة الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجح في تحقيق هذا الإنجاز أمام ريال في دوري أبطال أوروبا عام 2013، عندما كان يدافع عن ألوان فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وقال الأرجنتيني المنتشي بإنجازه: «كانت أمسية حلم، خضنا مباراة رائعة ضد أحد أفضل الأندية في العالم، لقد كانت ليلة حلم».

back to top