أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان، أن الكثير من الصيادين في نقعة الفحيحيل وشرق قرروا عدم الخروج للبحر، بسبب خوفهم من «السلابة»، وتعرض اللنجات للسلب وإطلاق النار عليهم، وتعرض بعضهم لإصابات.

وثمن الصويان جهود خفر السواحل الذين لم يألوا جهدا في أداء واجبهم، معبرا عن طموحات الصيادين بتكثيف نقاط التفتيش في المياه الاقتصادية، للقضاء على ظاهرة القراصنة والسلابة، ولفت إلى أن الصيادين تكبدوا خسائر كبيرة بسبب السلابة، وهناك ضرورة لوضع حل جذري ورادع لهذه الظاهرة.

Ad

وقدم الشكر إلى رجال خفر السواحل ورجال القوة البحرية الكويتية، بعدما قامت زوارق خفر السواحل بمطاردة قراصنة البحار الذين قاموا بإطلاق النار باتجاه لنجات الصيد الكويتية في المياه الاقتصادية الكويتية.

ودعا الصويان الجيش وخفر السواحل إلى عمل المزيد من الإجراءات، وتشديد الرقابة لحماية المياه الاقتصادية، خاصة أن هناك من يحاول إثارة الرعب في نفوس مرتادي تلك المناطق من الصيادين، وإظهار أن تلك المنطقة غير آمنة لأغراض خبيثة.

وأشار إلى أن ما يحدث أمر غريب وعجيب ويستحق الدراسة لمعرفة النوايا الحقيقية وراء ما يحدث، معربا عن الثقة التامة بقوات الأمن من خفر السواحل ومن القوة البحرية في ضبط الأمور وإعادة الوضع للأمن المعهود.