المظفر: نشأت مع الكبار وعروض الطفل «مو لعبتي»

• «الجريدة•» جالت في كواليس «المحترمين» على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

نشر في 27-04-2023
آخر تحديث 26-04-2023 | 19:14
واكبت «الجريدة» عروض مسرحية المحترمين على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وجالت الكاميرا في الكواليس وخلال العرض الذي استطاع أن يكسب احترام الجمهور، وسط حالة رائعة من التفاعل.

في البداية، أكد الفنان خالد المظفر أن مسرحية المحترمين تنافس بقوة ضمن عروض عيد الفطر المبارك، والتي تتجاوز 20 مسرحية لكبار نجوم الكوميديا، مضيفاً أن هذا التنوع صحيّ، ويدفع عجلة الحركة المسرحية للأمام، ومتوجهاً بالشكر لوزير الإعلام وزير الشباب عبدالرحمن المطيري والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لدعمهما الشباب.

وأعرب المظفر عن فخره بتنوع العروض المسرحية في الكويت خلال الموسم الواحد، موضحاً أنه ترعرع على خشبة مسرح الكبار على يد الفنانين طارق العلي وحسن البلام وغيرهما، لذلك فهو يجد نفسه في عروض الكبار والكوميديا السياسية، مضيفاً: «عروض الطفل (مو لعبتي)، وهناك من يقدّمها بصورة أفضل، فيما أكثّف جهدي حق مسرح الكبار».

محضر خير

وكشف المظفر عن الشخصية المحورية بالمسرحية، وهو «محضر خير»، الذي لا يعدّ محضر خير نهائياً، بل يتسبب في كثير من المشاكل، فهو رجل فاسد، يكشف عن نفسية البشر، وكيف أنه في سبيل الوصول إلى مبتغاه يمكن أن يفعل أي شيء، مشيراً إلى أن المسرحية من بطولته إلى جانب الفنانين محمد الدوسري وإيمان فيصل وزينب بهمن وأحمد المظفر وإبراهيم الشيخلي ومهدي دشتي وسلمان كايد وهيا السعيد، ومن تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر.

من ناحيته، قال الفنان عبدالعزيز صفر، إن المنافسة بين عروض العيد تكشف حقيقة إبداع كل فنان، من خلال تقديم قصص مختلفة ورؤية إخراجية مميزة وفلسفة خاصة، موضحاً أن المنافسة لا تكون بين الفنانين كأشخاص، لكنّها بين الفنون المتنوعة بأشكالها المختلفة التي ترضي ذائقة الجميع، معرباً عن سعادته بحجم الإقبال الكبير على المسرحية من الجمهور، مما دفعهم لفتح عروض جديدة.

وأشار إلى أن نجاح مسرحية «المحترمين» يعود إلى الكيمياء والاحترام الذي يجمع نجوم العمل الذين تم اختيارهم بعناية، قائلاً: «أعتبر فريق المسرحية عيالي، حتى أن خالد المظفر بدأ التعاون بيننا منذ كان عمره 12 سنة على خشبة المسرح، ومحمد الدوسري تربّى على يدي في دورات التمثيل، وكان عمره 16 سنة، وبقية الفريق نشأوا معي وكبرنا معاً، وأنا أفخر بهم، وبالتناغم والتفاهم بينهم على خشبة المسرح».

فانتازيا سياسية

من جانبها، قالت الفنانة إيمان فيصل، إن المسرحية تناقش قضايا سياسية بشكل فانتازي غير مباشر، لذا فإن الكثير من أحداث المسرحية خيالية، وإنما تصبّ بقوة في إطار الواقع بشكل كوميدي ساخر، ولذلك فإن أسماء أبطال المسرحية خارجة تماماً عن المألوف، كاشفة أن اسمها بالمسرحية «فترة من الزمن»، داعية الجمهور إلى حضور العروض والاستمتاع بحالة الإبداع الفني التي تقدّمها «المحترمين».

وأعربت فيصل عن سعادتها بإقبال الجمهور على عروض المسرحية المستمرة حتى موسم عيد الأضحى المقبل، موضحة أن جميع العروض حتى الآن بيعت تذاكرها بالكامل، وأن المسرحية تستمر ساعتين بينهما استراحة قصيرة لـ 15 دقيقة، كما تم فتح أكثر من عرض يومياً لمواكبة إقبال الجمهور الكبير على المسرحية، مؤكدة أن مسرحيات العيد التي تجاوزت 20 عرضاً حالياً، تكشف عن كمّ هائل يعكس حالة النشاط الفني بالكويت، في ظل عروض متنوعة بين مسرحيات الكبار والأطفال.

وحول تجربتها الأولى بمسرح العيد، قالت الفنانة هيا السعيد: «التجربة مختلفة بين المسرح الأكاديمي الذي شاركت به في السابق والمسرح التجاري بالعيد، لكنّ التفاهم بين (قروب المظفر) يجعل العمل على المسرح أكثر سلاسة، حتى أننا نتشارك الرأي في تقديم قطات جديدة أو استبدال جمل مكان أخرى، وهو ما يجعل العرض يتطور يومياً ويحظى أكثر بإعجاب الجمهور».

back to top