«ملح وسمرة» ينطلق بعد غدٍ عبر شاشة «MBC»

المسلسل يدور حول سيدة خمسينية تعصف بحياتها أزمات كثيرة

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:08
ملصق مسلسل «ملح وسمرة»
ملصق مسلسل «ملح وسمرة»
تدور أحداث مسلسل «ملح وسمرة» في إطار اجتماعي، حول سيدة خمسينية تعاني عدة مشاكل، ورغم شخصيتها المسالمة واعتيادها على روتينها الهادئ فإن أزمات عدة تعصف بحياتها.

كشفت الفنانة هدى حسين عن الملصق الدعائي الأول لمسلسل «ملح وسمرة»، المقرر عرضه بعد غد الأحد عبر شاشة «MBC»، من خلال نشره عبر صفحتها على «إنستغرام»، وظهرت هدى في مقدمة الملصق، ومن خلفها بقية أبطال المسلسل، وأرفقت به تعليقاً: «ملح_وسمرة SOON».

ويؤدي بطولة المسلسل هدى حسين، جمال الردهان، سحر حسين، فاطمة الصفي، عبدالله الطراروة، عبدالله البلوشي، منيرة محمد، مشاري المجيبل، نوف سلطان، فرح المهدي، ومن تأليف د. حمد الرومي، وإخراج علي العلي، ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية المهمة.

شخصية مسالمة

وأعلنت قنوات «إم بي سي» موعد عرض «ملح وسمرة»، بعد انتهاء الماراثون الرمضاني، لعرض مجموعة من البرامج والمسلسلات الجديدة، خصوصاً المسلسلات التي لم تتمكن من اللحاق من العرض، ومن بين هذه الإنتاجات مسلسل ملح وسمرة للنجمة هدى حسين، التي تحظى بجماهيرية ضخمة تعدت منطقة الخليج العربي.

يذكر أن مسلسل ملح وسمرة من تأليف الكاتب حمد الرومي، وإخراج علي العلي، وإنتاج إيغل فيلم، ويعرض على قناة MBC الأولى، بالتزامن مع منصة وتطبيق شاهد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول سيدة خمسينية، تعاني عدة مشاكل، ورغم شخصيتها المسالمة واعتيادها على روتينها الهادئ، فإن أزمات عدة تعصف بحياتها.

عالم افتراضي

من جانب آخر، أعلنت منصة شاهد، التابعة لمجموعة MBC، عرض مجموعة أعمال تلفزيونية خلال الفترة المقبلة، منها مسلسل «غسيل»، وهو من الأعمال الدرامية المنتظر عرضها، ويضم عدداً من النجوم على رأسهم شجون الهاجري، عبدالله بوشهري، الفنان عبدالله عبد الرضا، ومن إخراج أحمد عبدالواحد، وتأليف فهد العليوة.

وتدور أحداث «غسيل» حول قيام عدد من أبطاله الذين يقدمون أدوار مشاهير على السوشيال ميديا، لمحاكاة تأثير العالم الافتراضي في تغيير العادات والتقاليد، والذي يصل إلى «غسل المخ»، إلى جانب التطرق لقضية غسل الأموال، حيث تعتمد أحداث المسلسل على طريقة «الفلاش باك»، ويقع في ثماني حلقات.

قصة حقيقية

وتعرض «شاهد» مسلسل «سفاح الجيزة»، وهو مكون من 8 حلقات، وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، تدور حول «سفاح الجيزة» الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام، وصدرت ضده أحكام بالإعدام في عام 2021، والمسلسل من إخراج هادي الباجوري، ويشارك في بطولته الفنان أحمد فهمي وركين سعد وباسم سمرة وصلاح عبدالله وهايدي خالد.


ملصق «سكر» ملصق «سكر»

ومن بين الأعمال المميزة التي ستعرضها «شاهد» أيضاً قريباً مسلسل «سكَّر»، الذي يعد أكبر عمل غنائي عربي، ويلعب بطولته عدد من النجوم الشباب من مصر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات، وهو بطولة حلا الترك، معتز هشام، ياسمينا العبد، ديمة، محمد الحربي، وكل هؤلاء مع الفنانة القديرة ماجدة زكي، والنجم محمد ثروت، اللذين يقدمان لأول مرة في مشوارهما الفني عملاً موسيقياً غنائياً بأصواتهما الحقيقية.

back to top