بينما أعلن ديوان الخدمة المدنية انتهاء وقف التعيين في الوظائف الإشرافية والقيادية للعاملين بـ «التربية»، تستعد إدارة التنسيق والمتابعة بالوزارة لإصدار قرارات تعيين الوظائف الإشرافية التعليمية للناجحين في المقابلات الأخيرة، اليوم، حيث يبلغ عددهم نحو 2000 إشرافي.

وصرح الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، بأنه سيتم الانتهاء من اصدار جميع قرارات الندب للوظائف الاشرافية قبل 1 نوفمبر المقبل، حفاظا على حقوق المرشحين للوظائف الاشرافية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023، شاكرا جهود جميع العاملين بإدارة التنسيق على سرعة انجاز المطلوب بالسرعة الممكنة، ومتمنيا التوفيق والسداد لمرشحي الوظائف الاشرافية الجديدة.

جولة مفاجئة
Ad


في مجال آخر، قام وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. حمد العدواني، صباح أمس، بجولة تفقدية مفاجئة إلى الإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية.

وقالت مصادر تربوية إن الوزير العدواني تفقد عدداً من الأقسام في المنطقة، واطلع على سير العمل فيها، حرصا على التأكد من انتظام الموظفين والمسؤولين، وقيامهم بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه، لافتة إلى أنه شدد خلال جولته على ضرورة حرص الموظفين على تقديم افصل الخدمات للمراجعين، وإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت وفق اللوائح والنظم.

وأضافت أن الوزير أكد كذلك أهمية تذليل كل العقبات امام المراجعين، واتباع سياسة الباب المفتوح، واستقبالهم بكل أريحية والاستماع لهم لحل مشاكلهم، وإنجاز مطالبهم وفق القانون.

اجتماع مجلس الوكلاء

وعلى صعيد متصل، عُقد صباح أمس اجتماع مجلس الوكلاء بحضور الوزير العدواني، للاطلاع على آخر المستجدات التربوية وبحث العديد من الملفات التعليمية.

ووجه العدواني المجلس بسرعة الإنجاز وضرورة الاجتهاد والعمل خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن هناك ملفات مهمة يجب أن تكون ضمن الأولويات منها المنصة التعليمية الالكترونية ومشروع مدارس الأفق، بالاضافة إلى معاملات المواطنين والمراجعين تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بأن تكون خدمة المواطن من أولويات المرحلة، وتأكيداً لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بتذليل العقبات أمامهم.

حسم الملفات العالقة

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد حرصه الشديد على تنفيذ توجيهات الوزير العدواني بسرعة الإنجاز وحسم الملفات العالقة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة العديد من القضايا ومنها قانون حق الاطلاع ليدخل حيز التنفيذ من خلال اعتماد نموذج الكتروني تسهيلاً لحق المواطن في الاطلاع على البيانات والمعلومات الخاصة به وفقاً لما يحدده القانون.

كما وجه المقصيد الوكلاء المساعدين بضرورة متابعة شكاوى المواطنين الواردة عبر تطبيق سهل وسرعة الرد عليها ورفعها إلى مكتب الوزير. وأشار إلى حرص «التربية» على اعتماد التوقيع الإلكتروني والتراسل الإلكتروني والتحول الرقمي، لافتا إلى ضرورة متابعة العقود الخاصة بتراخيص الشركات التعليمية ومدى صلاحيتها للتأكد من مدى جاهزية المنصة التعليمية واستدامتها.

ودعا المقصيد مختلف القطاعات إلى سرعة حصر الشواغر بالوظائف الاشرافية بمختلف الوحدات التنظيمية التابعة لها تمهيداً لإعلانها.

الأعمال الممتازة

ووجّه المقصيد كذلك وكلاء القطاعات المعنية بضرورة سرعة إنجاز صرف الأعمال الممتازة للمعلمين، حيث أشار الوكيل المساعد للشؤون المالية، يوسف النجار، إلى ان التعليم الديني و3 مناطق تعليمية جاهزة بالفعل للصرف، في حين أن المناطق المتبقية قيد التدقيق العاجل، تمهيداً لتحويلها للإدارة المالية.