«الكهرباء»: تدوير مرتقب بين قيادات القطاعات

• تشغيل محطة جديدة في منطقة «3E» بالمطلاع الثلاثاء المقبل

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 19:11
مبنى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
مبنى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن اجراء تدوير مرتقب بين المديرين ورؤساء الأقسام والمراقبين في مختلف القطاعات بالوزارة لتجديد الدماء داخل تلك القطاعات والدفع بعجلة الإنجاز والتنمية، لافتة إلى أن التدوير سيكون لمصلحة الموظفين في المقام الأول ولخدمة الوزارة.

وبينت المصادر أنه جار حاليا دراسة كشوف الأسماء الخاصة بالتدوير، بهدف اختيار الشخص المناسب في الموقع المناسب، وعقب الانتهاء من تلك الدراسة يتم رفع الكشوف إلى وكيلة الوزارة، المهندسة مها العسعوسي، ومن ثم إلى الوزير المهندس مطلق العتيبي لإبداء الرأي والاعتماد.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن الوزارة تدفع الى إنجاز أعمال البنية التحتية في العديد من المواقع والمدن الجديدة، ويأتي في مقدمتها مدينة المطلاع السكنية، حيث تستعد الوزارة لتشغيل محطة جديدة جهد 400 كيلوفولت في المطلاع ضمن الجدول المعد لتشغيل تلك المحطات، حرصا على انجازها في المواعيد المحددة لها لسرعة ايصال التيار إلى مختلف القطع بالمدينة، ومن ثم إلى كافة المستهلكين في المنطقة.

وتوقعت أن يتم تشغيل تلك المحطة في 2 مايو المقبل حيث تقع المحطة في منطقة «3E»، وهي أقرب محطة سيتم تشغيلها بعد انتهاء إجازة العيد، لافتة إلى أن هناك تنسيقا مع «السكنية» لإنجاز كل أعمال البنية التحتية الخاصة بالطاقة والمياه في المطلاع.

يذكر أن وزارة الكهرباء والماء قامت أخيرا بتشغيل عدة محطات ثانوية داخل مدينة المطلاع، بالتنسيق مع الإسكان، ضمن سلسلة تشغيلية بعد انتهاء البنية التحتية لأعمال إيصال التيار لتلك المحطات.

back to top