أعلنت إدارة معرض «الشارقة الدولي للكتاب 2022» بالإمارات، أن إيطاليا سوف تكون ضيف شرف الدورة الجديدة للمعرض، المقرر إقامة دورته الـ 41 من 2 إلى 13 نوفمبر المقبل، والذي يضم 230 فعالية فنية وإبداعية متنوعة.

وذكرت اللجنة المنظمة، أن المعرض خصص جناحاً لإيطاليا، يمكن للزوار من خلاله استكشاف ثراء الأدب الإيطالي عبر طيف واسع من الأنواع الأدبية، والتعرف على الثقافات القديمة، والاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية والفلكلورية، وتذوق المأكولات الأكثر شعبية في العالم، ومشاهدة أكثر العروض المسرحية شهرة.

ويستضيف المعرض 16 مؤلفاً و4 طهاة واثنين من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بإيطاليا ضمن فعاليات برنامج «ضيف الشرف»، الذي يشهد سلسلة جلسات حوارية ملهمة وقراءات كُتب وعروضاً حية للطهي، إضافة إلى مجموعة من العروض الفنية والإبداعية، فضلاً عن 160 ورشة عمل للأطفال و72 عرضاً جوالاً وأربعة عروض مسرحية. ويشهد المعرض مشاركة عدد من الكُتاب الإيطاليين البارزين، منهم: فيولا أردون، والفنان الشهير أليساندرو باريكو، إضافة إلى نيكوليتا بيرتيل، التي شاركت في رسم الصور التوضيحية لأكثر من 100 كتاب لناشرين إيطاليين وأجانب، وعازفة التشيلو أليس كابالي صاحبة رواية «تذكّر باخ»، والكُتاب: جوزيبه كاتوتسيلا، وجوزيبي كونتي، وأليسيا جازولان، الطبيبة التي تحوَّلت إلى كاتبة لقصص التشويق، وعالم الآثار المصرية ومدير المتحف المصري في تورينو كريستيان جريكو، وفيلسوف العلوم تيلمو بيفاني.
Ad


ويحظى جمهور المعرض أيضاً بفرصة فريدة للاستمتاع بالعروض الموسيقية لعازف الكمان الواعد جينارو كارداروبولي الحائز جائزة الموسيقى الكلاسيكية الدولية في فئة «أفضل فنان صاعد»، إلى جانب غلوريا كامبانير، التي تُعد واحدة من أكثر عازفي البيانو الإيطاليين إلهاماً بين أبناء جيلها.