انطلقت مساء اليوم الجمعة منافسات البطولة الآسيوية المفتوحة للجودو بمشاركة 27 منتخباً من القارة الآسيوية ومن خارجها وتستمر على مدى يومين وتشمل إقامة 8 مسابقات للرجال ومثلها للسيدات في مختلف أوزان اللعبة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم إن تنظيم الاتحاد الكويتي للجودو لهذه البطولة دليل على تميز الكوادر الرياضية الكويتية، مشيداً بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة.

وقال اليتيم في تصريح للصحفيين عقب حضوره حفل الافتتاح نيابة عن راعي البطولة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري إن «الهيئة» حريصة على دعم الاتحادات الرياضية الكويتية لاستضافة أهم الملتقيات الرياضية التي من شأنها وضع الكويت على خارطة الرياضة الدولية والقارية والاقليمية.

Ad


من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الكويتي للعبة يوسف دلي في كلمته بحفل الافتتاح أن الكويت حرصت على استضافة البطولة المفتوحة للاعبي القارة الآسيوية ومن خارجها نظراً لدورها المهم في الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين الكويتيين والعرب.

وثمّن دلي رعاية الوزير المطيري للبطولة ودعم هيئة الرياضة لها ما منحها قوة كبيرة، متمنياً التوفيق للاعبي الكويت ولباقي المنتخبات المشاركة وتقديم مستوى مميز يعكس تطور هذه اللعبة على الصعيدين القاري والدولي.

وشهدت منافسات اليوم الاول للبطولة التي تجري بصالة الاتحاد فوز لاعب منتخب كازاخستان يرزهان يرنيكيبوف بذهبية منافسات «تحت 60 كيلوغرام»، بينما نال مواطنه اجبلوت يستيبيه المركز الأول وذهبية منافسات «تحت 66 كيلوغرام» في حين ذهبت ذهبية منافسات «تحت 73 كيلوغرام» للاعب منتخب ليتوانيا كيستوتس فيتكوسكاس.

أما منافسات فئة السيدات فشهدت هيمنة كورية بفوز اللاعبة جوهي يو بذهبية منافسات «تحت 48 كيلوغرام» فيما أحرزت مواطنتها ميو هو ذهبية منافسات «تحت 52 كيلوغرام».

ونالت الكورية يونا شين أيضاً ذهبية منافسات «تحت 57 كيلوغرام» بينما آلت الميدالية الذهبية لمسابقة «تحت 63 كيلوغرام» للاعبة منتخب صربيا جوفانا بانسيك، على أن تتواصل باقي المنافسات غداً السبت.