استقبلت كلية علي الصباح العسكرية الطلبة الضباط المستجدين (الدفعة 23 - حملة الشهادة الجامعية) للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية، بعد أن أتموا جميع الإجراءات اللازمة لقبولهم والتحاقهم بالكلية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي إن الكلية اتخذت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الدفعة الجديدة، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة الوطن.

Ad

وتمتد الدراسة لدفعة الطلبة الضباط من حملة الشهادات الجامعية في الكلية لفصلين دراسيين يتلقون خلالها مختلف المهارات والعلوم العسكرية والأكاديمية.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، التحاق 400 من المتقدمین المجتازین للاختبارات والفحوص الطبیة المقررة في دورة ضباط الصف صباح الیوم، تنفیذاً لتعلیمات النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة وزیر الدفاع بالوكالة الشیخ طلال الخالد بقبول جمیع المتقدمین لدورتَي ضباط الصف والأفراد بالجیش الكویتي.

وقالت «الأركان»، في بيان، أمس، إن قبول جمیع المتقدمین المجتازین للاختبارات والفحوص الطبیة في هذه الدورات یأتي ترجمة وانسجاماً مع التوجیهات السامیة للقیادة السیاسیة، التي توصي دائماً بضرورة دعم وتشجیع الشباب الكویتيين، ومنحهم الفرصة للعطاء والبذل والعمل وخدمة وطنهم من مختلف المواقع والتخصصات.

وأشارت إلى أن رئاسة الأركان قررت في شهر مارس الماضي قبول الدفعة الأولى من المتقدمین البالغ عدد منتسبیها 277 متقدماً، فيما سیتم قبول 350 متقدماً في شهر مایو المقبل، مضيفة أنه سیتم قبول وتدریب بقیة المتقدمین تباعاً في مدارس وأجنحة التدریب بعموم وحدات الجیش.

بدورها، استقبلت أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية الطلبة ضباط الاختصاص من منتسبي الدفعة الـ31 وعددهم 387 طالبا، منهم 4 طلاب من مملكة البحرين.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، إن الكلية استقبلت كوكبة جديدة من الطلبة ضباط الاختصاص الذين اجتازوا القرعة العلنية التي أجريت في 4 الجاري.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية لتأهيل الشباب الكويتيين وترغيبهم في الانتماء إلى السلك العسكري، وتطبيقا لتوجيهات الوزير الخالد، وبمتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس.