24 جهة تعليمية تشارك في معرض القبول بالجامعة

نشر في 29-04-2023 | 14:20
آخر تحديث 29-04-2023 | 19:24
القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. رواء الجارالله
القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. رواء الجارالله

أعلنت القائمة بأعمال عميدة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د. رواء الجارالله، تنظيم معرض القبول السنوي التاسع، بعد غد الثلاثاء، تحت شعار «اختيارك يبني وطنًا»، بمشاركة 24 جهة تعليمية، ويستمر لـ 3 أيام في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية خلال الفترة الصباحية.

وكشفت الجارالله، في تصريح صحافي، عن مشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة من خريجي المرحلة الثانوية من مدارس التعليم الحكومي والخاص بكل المناطق التعليمية.

وتابعت أن «المعرض يقام بتصوّر جديد، من خلال إشراك مختلف مؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص، ويأتي ذلك من منطلق تفعيل الشراكة والمسؤولية المجتمعية ودور مؤسسات التعليم العالي لتنظيم التعاون المشترك ودعم وتحفيز القطاع التعليمي بمختلف مؤسساته، بما يتماشى مع أولويات وأهداف التنمية المستدامة في الجانب التعليمي والأكاديمي للكويت لتصبح رائدة عالمياً في مجال التعليم».

وأفادت بأن المعرض سيشهد مشاركة 11 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص، منها «الجامعة الأميركية في الكويت، وكلية الجونكوين الكندية، والجامعة الأميركية الدولية، وكلية التكنولوجيا والطيران، وكلية بوكسهل، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الدولية، وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا»، و9 مؤسسات حكومية للتعليم العالي والعسكري، وهي «جامعة عبدالله السالم، ووزارة التعليم العالي، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، والحرس الوطني الكويتي، وقوة الإطفاء العام، والمعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للفنون الموسيقية»، و4 مؤسسات داعمة للعلم والشباب، هي مكتب الإنماء الاجتماعي، والهيئة العامة لمكافحة الفساد، ومنظمة لوياك، ودیوان الخدمة المدنية.

وأوضحت أن الجامعة ستشارك بجميع كلياتها ومراكز العمل، في المعرض الذي سيضم مجموعة من ورش العمل والجولات الميدانية في كليات مدينة صباح السالم الجامعية حتى يتسنّى للطلبة الاطلاع على مجموعة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها كليات جامعة الكويت ورؤية الصرح الأكاديمي الهائل بمختلف مرافقه.

back to top