الكويت إلى نصف نهائي «عربية السلة» للكراسي المتحركة للمعاقين

نشر في 29-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 19:24
جانب من مباراة الكويت والإمارات
جانب من مباراة الكويت والإمارات

تأهل منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين لنصف نهائي البطولة العربية الأولى للعبة التي تستضيفها البلاد حالياً، بمشاركة 8 منتخبات، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة 68 - 58 في ثاني أيام البطولة.

وتمكن نجوم أزرق المعاقين من تحقيق فوز غالٍ بالمجموعة الثانية للبطولة، التي تقام على صالة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين، بعد أداء مميز في مباراة قوية لم تحسم إلا في الدقائق الأخيرة للمباراة.

من جانبه، حقق منتخب البحرين فوزاً مستحقاً على نظيره اللبناني بنتيجة 56 - 26 ضمن المجموعة ذاتها، وهو الأول له بالبطولة، فيما تلقى منتخب لبنان خسارته الثانية، لتنتهي فرصه بالتأهل للدور نصف النهائي.

وفي منافسات المجموعة الأولى تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز كاسح على حساب الأردن بنتيجة 76 - 13، بعد مباراة من جانب واحد، ضامناً التأهل للدور نصف النهائي، في حين أحرز منتخب المغرب انتصاراً مهماً على نظيره الفلسطيني بنتيجة 75 - 31.

من جهته، أعرب لاعب منتخب الكويت ماجد الشمري عن سعادته بالفوز، مؤكداً أنه يكتسب أهمية كبيرة، كونه قرَّب المنتخب من اعتلاء صدارة المجموعة، لمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بالدور المقبل.

بدوره، قال رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، الإماراتي ماجد العصيمي، إن مبادرة الكويت بتنظيم النسخة الأولى للبطولة العربية للعبة الجماعية الأشهر برياضة المعاقين تُعد أمراً مميزاً ودليلاً على اهتمام الكويت برياضة المعاقين، منوهاً بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة بقيادة شافي الهاجري.

back to top