«الأولمبية» شاركت في الاجتماع التنسيقي لآسياد هانغزو

نشر في 29-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 19:28
حيات والصايغ في جولة تفقدية مع أعضاء اللجنة المنظمة
حيات والصايغ في جولة تفقدية مع أعضاء اللجنة المنظمة

أشاد وفد اللجنة الأولمبية الكويتية، برئاسة عضو مجلس الإدارة فاطمة حيات، وعضوية نجاة الصايغ، بالتحضيرات النهائية للجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والمقرر إقامتها في مدينة هانغزو الصينية من 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2023.

جاء ذلك في ختام مشاركة الوفد الكويتي بالاجتماع التنسيقي لمديري البعثات الرياضية المشاركة في «الآسياد»، الذي عقد بمدينة هانغزو نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت دورة الألعاب الآسيوية تأجلت عن موعدها السابق، المقرر من 10 إلى 25 سبتمبر 2022، بسبب موجة جديدة لجائحة كورونا، وأعلنت اللجنة المنظمة من جانبها اتخاذ كل التدابير التي من شأنها أن تضمن سلامة المشاركين في الدورة التي ستقام على 56 منشأة رياضية مخصصة للألعاب الآسيوية، والألعاب الآسيوية البارالمبية.

وأكدت فاطمة حيات، مدير وفد الكويت المشارك في الدورة، أن وفد اللجنة الأولمبية تفقد المنشآت والملاعب التي ستقام عليها منافسات «الآسياد»، إضافة إلى القرية الرياضية التي ستكون محل إقامة الوفد الكويتي.

وتابعت: «سعدنا بالجاهزية العالية للجنة المنظمة، وحرصها على الاهتمام بأدق التفاصيل الفنية المتعلقة بالدورة، واستضافة الوفود، وتمت مناقشة مستفيضة للعديد من الشؤون الرياضية المتعلقة بـ (الآسياد) مع اللجنة المنظمة، ووجدنا إجابات متكاملة، بما يضمن معها استضافة ناجحة ومميزة». وأشادت حيات بحُسن الاستقبال من قبل اللجنة المنظمة، مشيرة إلى أن الجهود الكبيرة، والعمل المتكامل، والتنظيم رفيع المستوى من شأنه أن يضمن أفضل درجات النجاح للدورة التي تجمع الأسرة الرياضية الآسيوية لما يقرب من أسبوعين، آملة التوفيق لجميع الوفود المشاركة، والنجاح الكبير لمنتخبات الكويت.

وتُعد هانغزو، التي تقع على بُعد 200 كلم من شنغهاي المدينة الأكبر في البلاد، ثالث مضيفة صينية للألعاب الآسيوية بعد بكين عام 1990، وغوانغزو عام 2010.

back to top