عودة الطلبة إلى «الدوام الفعلي» اليوم

• الانتهاء من المناهج وبدء اختبارات التقييم في «الابتدائية» تحسباً لغياب الدارسين
• انطلاق امتحانات نهاية العام لـ «المتوسطة» وصفوف الـ 10 والـ 11 في 28 مايو

نشر في 30-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 20:33
طابور الصباح في إحدى المدارس (أرشيف)
طابور الصباح في إحدى المدارس (أرشيف)

يعود أكثر من نصف مليون طالب بالمدارس الحكومية والخاصة في مختلف المراحل إلى مقاعدهم الدراسية فعليا صباح اليوم بعد اجازة العيد التي تمددت بغياب الطلبة يومي الاربعاء والخميس الماضيين ليبلغ مجموع أيامها مع عطل نهاية الاسبوع قبل وبعد عطلة العيد 11 يوما. ويتوقع ان تتسبب العودة الفعلية للطلاب في حدوث ازدحامات واختناقات مرورية في الشوارع لاسيما بالقرب من المدارس.

اختبارات «الثاني عشر» تبدأ 11 يونيو وإعلان النتائج 25 من الشهر ذاته

ومن المقرر أن تنطلق الاختبارات التقييمية لطلبة المرحلة الابتدائية بدءا من اليوم الأحد، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بحسب طبيعة العمل في كل مدرسة، حيث من المقرر أن تعمل المدارس الابتدائية على تنظيم الاختبارات التقييمية لطلبتها والتي تكون على مستوى المدرسة مع استكمال ما تبقى من المناهج الدراسية استعدادا لبدء العطلة الصيفية للطلبة والتي حددها قرار مواعيد الدوام بـ 5 يونيو المقبل.

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن المدارس الابتدائية ستعمل على الانتهاء من المناهج الدراسية وشرح الدروس المتبقية إضافة إلى الانتهاء من الاختبارات خلال الاسبوع الجاري والمقبل تحسبا لبدء غياب الطلبة، اذ من المتوقع أن يبدأ الغياب مع انتهاء الاسبوع الثالث من شهر مايو، اي قبل الموعد الرسمي للعطلة بأسبوعين.

وأضافت أنه بحسب قرار المواعيد فإن اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة لنهاية العام الدراسي الجاري ستنطلق في 28 مايو، وتستمر حتى 5 يونيو، فيما يبدأ طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية اختباراتهم لنهاية العام في 28 مايو وحتى 8 يونيو المقبل.

اختبارات «الثانوية»

وفيما يخص اختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي فإن القرار حددها بتاريخ 11 يونيو وتستمر حتى 22 منه، اذ من المتوقع اعلان نتائج طلبة الثانوية العامة في 25 يونيو المقبل ليسدل الستار على العام الدراسي 2022/2023.

بدء العام الدراسي الجديد 10 سبتمبر بدوام العاملين بالمدارس والطلبة 18 منه

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التربية بالعمل والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2024 الذي سينطلق بحسب القرار الخاص بالمواعيد في 10 سبتمبر بدوام جميع العاملين بالمدارس ويكون دوام الطلبة في 17 سبتمبر لطلبة الصف الأول و18 منه للطلبة في بقية المراحل الدراسية.

back to top