أصدرت محكمة المرور، بناءً على عرض قسم الادعاء في إدارة تحقيق المخالفات بالإدارة العامة للمرور، حكماً بالحبس لمدة شهرين على مستهتر ظهر في مقطع مصوَّر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يستعرض بمركبته ومعه طفلان أصيبا بحالة رعب شديدة.

وذكر ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بإدارة المرور الرائد عبدالله بوحسن، أن رجال الدوريات في «المرور» تمكنوا من ضبط المستهتر فور انتشار مقطع الفيديو قبل شهر رمضان، وتمت إحالته إلى إدارة تحقيق المخالفات، التي أحالته بدورها إلى محكمة المرور، بعد أن تم توثيق التصوير الذي أظهر الطفلين خائفين، وصدر بحقه حكم الحبس.

Ad

من جانب آخر، قال بوحسن إن المدير العام لإدارة المرور اللواء يوسف الخدة، أمر بإحالة 126 مخالفاً إلى محكمة المرور، كما أمر بحجز 2748 مركبة خلال 3 أشهر، مشيراً إلى أن اللواء الخدة أمر القيادات المرورية بعدم التهاون مع المستهترين ومرتكبي المخالفات المرورية الجسيمة والمركبات التي تصدر منها أصوات مزعجة من العوادم.

ميدانياً، أفاد بوحسن بأن دوريات المرور تمكنت من ضبط مركبتين ظهرتا في مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع أثناء ممارستهما للاستهتار والرعونة في موقعين مختلفين، مشيراً إلى أن رجال الدوريات تمكنوا أيضاً من ضبط قائدي المركبتين.

وأضاف أن اللواء يوسف الخدة أمر بحجز قائدي المركبتين في الحجز التحفظي لإدارة المرور، تمهيداً لإحالتهما إلى محكمة المرور، فضلاً عن إحالة المركبتين إلى كراج حجز «المرور».