مكتبة «AUK» تنظم يوماً مفتوحاً لعرض مواردها وخدماتها

• بالتعاون مع السفارة الفرنسية وحضور دور نشر

نشر في 30-04-2023
آخر تحديث 30-04-2023 | 19:19
صورة جماعية لمسؤولي المكتبة وممثلي السفارة الفرنسية والمشاركين بالفعالية
صورة جماعية لمسؤولي المكتبة وممثلي السفارة الفرنسية والمشاركين بالفعالية

نظمت مكتبة الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) يوماً مفتوحاً، بهدف عرض موارد المكتبة وخدماتها وتقنياتها التي تفيد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما استضافت على هامش اليوم المفتوح فعالية قسم «Campus France»، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الكويت للانضمام إلى الاحتفال الدولي بشهر الفرانكوفونية في مارس الماضي.

وشاركت أستاذة اللغة الفرنسية بالجامعة، ليال جابر، في اليوم المفتوح مع العديد من الطلبة الذين التحقوا بدورات اللغة الفرنسية، وقد أتيح للزوار فرصة الاستزادة من المعرفة في اللغة والثقافة الفرنسية والدراسة بفرنسا.

حضر فعالية اليوم المفتوح ناشرو المصادر الأكاديمية وممثلو دور النشر من خلال وكلائهم المحليين في الكويت، مثل نسيج وVirtus، حيث قدّموا عروضًا توضيحية لاستخدام موارد معينة، وعرضوا أحدث ما يتعلق بقواعد البيانات البحثية والمنتجات التي يقدّمونها، كما حضر طلبة الجامعة المنضمون لجمعية الشرف الدولية للغة الإنكليزية - Sigma Tau Delta للتحدث إلى الطلبة واختبار معرفتهم في الأدبيات المختلفة.

وتضمنت الفعالية استضافة وعرض روبوت يسمى Furhat، والذي له تعبيرات شبيهة بالإنسان، وقدرات متقدمة من الذكاء الاصطناعي الذي ظهر في محادثته، إذ تفاعل الطلبة مع الروبوت، وطرحوا أسئلة عامة ومحددة لخوض تجربة جديدة مميزة من التواصل مع الذكاء الاصطناعي.

وقد شارك الحاضرون في الألعاب والأنشطة التعليمية التي طوّرها مختصو المكتبات، وتعلّموا عن المصادر الأكاديمية والوعي المعلوماتي ومهارات البحث التي يمكنهم تطبيقها على أبحاثهم، وتأتي هذه الفعالية في إطار تشجيع الجامعة الأميركية في الكويت لدور المكتبات الأكاديمية في إثراء خبرات الطلبة وتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة.

back to top