الكويت هزم كاظمة في «مؤجلة السلة»

نشر في 01-05-2023
آخر تحديث 30-04-2023 | 20:25
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تغلب فريق الكويت على نظيره كاظمة بنتيجة 109-95، أمس الأول، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة للدور الثاني ضمن الدوري الممتاز لكرة السلة.

وكانت المباراة تأجلت بسبب مشاركة الكويت في بطولة غرب آسيا لكرة السلة، التي وصل بها «الأبيض» إلى مباراتها النهائية، حيث سيواجه المنامة البحريني.

وعاد الكويت بهذا الفوز المستحق إلى الصدارة بـ 18 نقطة، وهو الرصيد ذاته لـ «البرتقالي» مع مباراة أقل للأول، ويأتي بعدهما القادسية بـ 15 نقطة، ثم الجهراء والقرين 13 نقطة، وأخيراً الصليبيخات 10 نقاط.

وتتبقى مباراة مؤجلة أخرى في الدوري الممتاز ستجمع الكويت مع القادسية غداً (الثلاثاء).

يُذكر أن عقد الفرق الأربعة الأولى كان قد اكتمل قبل المباراة بتأهل الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلعب الكويت مع الجهراء، وكاظمة مع القادسية.

ويقام نصف النهائي بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام بالنظام ذاته، لكن من خمس مواجهات.

وعانى «الأبيض» في الربعين الأولين بصورة كبيرة، بعد أن سيطر «البرتقالي» على اللقاء، بفضل تميز لاعبيه أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي، إلى جانب الأميركي شاني ريكتور، الذي سجل 42 نقطة في اللقاء.

وأنهى كاظمة الربع الأول متقدماً بفارق كبير بلغ 17 نقطة (40-23)، وحافظ على تقدمه في الربع الثاني 63-46.

وعاد الكويت بقوة في الربع الثالث، وسط تألق الأميركيين أنتوني ماركوس (28 نقطة)، ولالان (21 نقطة)، ليقلص الفارق إلى 3 نقاط في نهايته (74-71).

وكعادته، فرض الكويت سيطرته على الربع الأخير، بفضل وفرة اللاعبين الجاهزين لديه، مع استغلال تراجع اللياقة البدنية للاعبي كاظمة، لينهي المباراة لمصلحته بفوز مستحق 109-95.

back to top