تصدَّر منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة ترتيب المجموعة الثانية، بعد فوز مستحق على نظيره البحريني بنتيجة 61 - 43، وهو الثالث توالياً في البطولة العربية الأولى للعبة، التي تستضيفها الكويت على صالة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين.

وجاء فوز المنتخب الوطني عن جدارة واستحقاق، فيما ضمن المنتخب الإماراتي تأهله لنصف نهائي البطولة ضمن المجموعة ذاتها، بعد فوزه الكبير على نظيره اللبناني بنتيجة 76-21.

Ad

وفي منافسات المجموعة الثانية، تمكَّن منتخب المغرب من تحقيق فوز عريض على حساب الأردن بنتيجة 89 - 30، بعد مباراة من جانب واحد، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي، باحتلاله المركز الثاني، في حين أحرز المنتخب المصري انتصاراً سهلاً على نظيره الفلسطيني بنتيجة 76 - 22، ليتصدر الفائز ترتيب المجموعة.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد العربي لذوي الإعاقة، المصري إيهاب حسنين، في تصريح لـ «كونا»، بمبادرة الاتحاد الكويتي للعبة، بتنظيم هذه البطولة للمرة الأولى، ما سيعمل على الارتقاء بمستويات المنتخبات العربية في هذه اللعبة.

وأكد حسنين أن البطولة تشكل فرصة مهمة لمنتخبي مصر والإمارات اللذين يستعدان لخوض منافسات كأس العالم بالإمارات في يونيو المقبل، مشيداً بالتنظيم الاحترافي للجنة المنظمة.