اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك) فعاليات وأنشطة برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير» لعام 2023، وسط تفاعل جماهيري كبير وإشادات مجتمعية ورسمية، في تأكيد جديد على ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية ودوره في المشاركة الفاعلة بالمناسبات الاجتماعية.

تكريم الفائزين في مسابقة «قراء بيتك»
وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك» يوسف عبدالله الرويح إن «بيتك» نجح في تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية المختلفة، التي غطت كل تفاصيل شهر رمضان من حملة إفطار صائم، وتقديم خدمة الضيافة في صلاة التراويح، وفعاليات القرقيعان، والمساهمة في جهود تنظيم صلاة القيام، ومسابقة القرآن الكريم، والمسابقات الرياضية، ودورات فنون الطبخ، ومبادرات التوعية الصحية، والمرورية، والتوعية بالأمن والسلامة، وامتدت لتشمل فعاليات وأنشطة في العيد، مؤكدا أن البرنامج شمل كل شرائح المجتمع، بما يعزز ريادة «بيتك» في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

تطبيق القرآن إهداء من «بيتك»

Ad

وأضاف الرويح أن «بيتك» يقدم للجمهور تطبيق القرآن الكريم كإهداء منه، لافتا إلى أن التطبيق الذي أطلقه «بيتك» على أجهزة IOS وأندرويد حقق رقما قياسيا في عدد المستخدمين، حيث تخطى حاجز الـ10 ملايين مستخدم، ويحرص «بيتك» على تحديث التطبيق بشكل دوري، وخاصة تزامنا مع شهر رمضان كل عام، ليكون أسهل على المستخدم وتدعيمه بالعديد من الخصائص والمميزات.

حملة إفطار صائم

وتابع إن فريق «بيتك» التطوعي قام خلال شهر رمضان بتجهيز وتوزيع آلاف وجبات إفطار الصائم على الصائمين بشكل يومي في مختلف محافظات الكويت، ومن خلال أكبر خيمة رمضانية في مسجد الدولة الكبير ومواقع مختلفة.

مشاركة الإفطار مع الموجودين على رأس عملهم أثناء موعد الإفطار

وأشار إلى أن «بيتك» شارك العاملين في إدارة عمليات الأمن العام بوزارة الداخلية، والعاملين في القوة العامة للإطفاء، إفطار رمضان، تقديرا لجهودهم المبذولة أثناء موعد الإفطار خلال مواعيد مناوباتهم، ودورهم الكبير على مدار الساعة.

رمضان أمان

وذكر أن «بيتك» شارك في حملة «رمضان أمان» لتوزيع وجبات إفطار صائم خفيفة لقائدي المركبات، في أبرز وأهم التقاطعات الرئيسية التي تشهد ازدحاما مروريا، بهدف الحد من الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة قبل موعد الإفطار.

توزيع العيادي على الأطفال في مستشفى جابر
وبين أن شهر رمضان يمثل فرصة لتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتضافر الجهود الرامية لمساعدة المحتاجين، ومشاركة المجتمع مختلف المناسبات، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تعزز الروح التطوعية، وتساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء في المجتمع.

خدمة الضيافة في المساجد

وأفاد الرويح بأن «بيتك» قدم ضمن برنامج رمضان خدمة الضيافة في مسجد الدولة الكبير، إضافة إلى مساجد عدة في مناطق مختلفة بالكويت أثناء صلاة التراويح، وكذلك أثناء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان.

مسابقة «قراء بيتك»

وأوضح أن «بيتك» نظم النسخة العاشرة من مسابقة «قراء بيتك» لتلاوة القرآن الكريم، بمشاركة نحو 1000 متسابق، وجرى تتويج 42 فائزا من فئتي الذكور والإناث، لافتا إلى أن مسابقة «قراء بيتك» تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز.

جمعية السدو

وذكر أن «بيتك» وضمن الشراكة الاستراتيجية مع جمعية السدو، نظم العديد من الفعاليات ضمن برنامج رمضان، مثل فعالية القرقيعان للأطفال. وأضاف أن الاطفال في جمعية السدو انجزوا برنامج «المرح مع النسيج» برعاية «بيتك»، واستعرضوا أعمالهم اليدوية، مبينا ان جزءا من ريع هذه الاعمال سيكون للأنشطة المجتمعية والخيرية.

وتهدف جمعية السدو إلى المحافظة على ثقافة الكويت وتقاليد النسيج، وتعتبر الجمعية منظما استشاريا في «اليونسكو».

فريق «بيتك» التطوعي يوزع القرقيعان
وأشار إلى أن علاقة «بيتك» مع جمعية السدو ممتدة منذ سنوات، ونتج عنها تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، منوها بإطلاق عدد من المبادرات بالشراكة مع الجمعية في المستقبل.

أول تحد للمشي الافتراضي

ولفت إلى أن «بيتك» اختتم أكبر مسابقة تحدي مشي للجمهور، والتي استمرت طوال شهر رمضان، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للبنك، تطبيق (V-Thru)، بمشاركة أكثر من 10 آلاف متسابق، وتأتي المسابقة في اطار تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي ضمن اطار حملة «صحة أفضل... لحياة أفضل».

توزيع وجبات إفطار صائم
وأضاف أن هذه المبادرات تندرج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية التي يحرص من خلالها «بيتك» على تسليط الضوء على التجارب الريادية للشباب الكويتي، ودعم المبادرين ورواد الأعمال والمشاريع الشبابية الكويتية ومبادرات الابتكار والتكنولوجيا، مثل تطبيق V-Thru وغيرها من التطبيقات الأخرى التي يحرص «بيتك» على دعمها، انطلاقا من ريادته وجهوده المتميزة في التحول الرقمي في هذا المجال.

الاستدامة و«Keep it Green»

وأوضح أن «بيتك» حرص على مراعاة معايير الاستدامة في جميع مبادراته وأنشطته، مبينا أن مسابقة تحدي المشي أتاحت الحصول على رصيد في تطبيق V-FIT مقابل خطوات المشي، بحيث يمكن استخدام الرصيد في الطلبات الشرائية أو المساهمة في حملة تشجير وتخضير الكويت، ضمن إطار مبادرة «بيتك» (Keep it Green) لتحقيق بيئة مستدامة.

فعاليات القرقيعان

وذكر الرويح أن «بيتك» نفذ العديد من فعاليات القرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة، أبرزها ونتروندرلاند، والافنيوز، وقصر نايف، والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، مبينا أن هذه المبادرة تساهم في إدخال البهجة والسرور في نفوس الاطفال وكذلك تحافظ على التراث الكويتي في هذا الاطار.

تفاعل يومي مع المجتمع

وقال إن «بيتك» يواصل جهوده في توظيف قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور والمتابعين في مختلف المناسبات.

خيمة «بيتك» الرمضانية
وكشف أن «بيتك» أطلق سلسلة من الحلقات التوعوية في عدة مجالات تحمل نصائح وإرشادات بالتعاون مع مجموعة من المشايخ الأفاضل، مثل الشيخ أحمد النفيس والشيخ فهد الكندري، إضافة إلى نصائح صحية بالتعاون مع أطباء وأخصائيي تغذية، ورسائل توعوية بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية، إضافة الى الامساكية الرمضانية يوميا، وتغطية لفعاليات وأنشطة «بيتك» المتعلقة بالشهر الفضيل، كما تعاون «بيتك» مع القارئ الصغير عثمان الحداد عبر منصاته على قنوات التواصل الاجتماعي.

رعاية برنامج «خير أهلي» التلفزيوني

وأضاف أن «بيتك» شارك في رعاية برنامج «خير أهلي»، وهو أضخم برنامج تلفزيوني عن العمل الخيري الكويتي، والذي يسلط الضوء على مشاريع تم تنفيذها بأيادي أهل الخير من الكويت، سواء من مشاريع تنفذ داخل الكويت أو خارجها، لافتا إلى أن محتوى البرنامج يبرز الدور الإنساني والمجتمعي الكبير للكويت.

أجهزة صرف العيادي

وذكر أن «بيتك» وفر للعملاء أجهزة العيادي بمختلف الفئات النقدية، منوها بتوفير عيادي «بيتك» عبر أجهزة صرف العيادي في الافنيوز، وكذلك في فروع KFH go الذكية المنتشرة بأنحاء الكويت، وسيارات موبي «بيتك»، الى جانب فروع «بيتك».

مفاجآت العيد

وأفاد بأنه خلال العيد، نفذ فريق «بيتك» التطوعي مبادرة «غداكم علينا»، لعملائه في مطاعم الأفنيوز، كما نفذ مبادرة «قهوتكم علينا» لجميع عملائه، ما يؤكد حرص «بيتك» على التواصل مع عملائه، وأن يكون دائما الأقرب اليهم في أماكن وجودهم وبمختلف المناسبات.

زيارة الأطفال في العيد

وقال الرويح إن فريق «بيتك» التطوعي نظم زيارة للأطفال في مستشفى جابر وشاركهم فرحة العيد، سائلا الله لهم الشفاء العاجل.

زيارة أفراد أسرة «بيتك» الموجودين على رأس عملهم في العيد

وبين أن فريق «بيتك» التطوعي نظم زيارة لأفراد أسرة «بيتك» الموجودين على رأس عملهم أثناء فترة عطلة العيد لخدمة عملاء «بيتك» على مدار الساعة، مقدما لهم هدية العيد ومقدرا دورهم الكبير في خدمة العملاء.

فريق «بيتك» التطوعي

ولفت إلى أن فريق «بيتك» التطوعي اضطلع بدور مجتمعي كبير من خلال تنفيذ والإشراف على كل مبادرات برنامج رمضان بالشكل الأمثل، الامر الذي يساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، وبالتالي يساهم في غرس وتعميق المودة والعطاء بين ابناء المجتمع.

رائد المسؤولية الاجتماعية

وأكد الرويح المضي قدما في المساهمات المجتمعية ودعم كل مبادرات العمل التطوعي، بما يؤكد ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية التي تشكل ركيزة أساسية في التنمية المستدامة بمختلف الجوانب البيئية والصحية والاجتماعية والتعليمية والرياضية وغيرها، مشيرا إلى تصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت الذي فاز به «بيتك» من مجلة يوروموني العالمية، تقديرا لمسيرته المجتمعية الممتدة، ودوره البارز في تنفيذ المبادرات المجتمعية ذات القيمة المضافة، والأثر الإيجابي على المجتمع، وريادته على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.