البهائيون يجتمعون في حيفا لانتخاب قيادتهم العالمية

نشر في 01-05-2023
آخر تحديث 30-05-2023 | 10:13
مدينة حيفا
مدينة حيفا

يشارك أكثر من 1000 مندوب بهائي من أكثر من 170 دولة من أنحاء العالم منذ صباح السبت الماضي بجلسات تشاورية، في إطار عملية اقتراع بمدينة حيفا لانتخاب القيادة العالمية للطائفة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، في الخبر الذي نقله موقع روسيا اليوم، أنه للمرة الأولى منذ عقد المؤتمر الأول عام 1960، يشارك في الحدث ممثلون من دول عربية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المندوبين من أنحاء العالم سيختارون عن طريق الاقتراع الأعضاء الـ 9 للهيئة الدولية الإدارية للديانة البهائية - بيت العدل الأعظم، وهي أعلى هيئة إدارية للدّين البهائي، مقرها الرئيسي على سفح جبل الكرمل بمدينة حيفا، وبسبب المؤتمر الدولي الثالث عشر للجماعة، أغلقت حدائق البهائيين في حيفا وعكا أمام الزوار.

وافتتح الحدث في حيفا بالصلوات باللغتين الإنكليزية والعربية، حيث ارتدى المشاركون من أنحاء العالم الأزياء التقليدية للدول التي جاءوا منها.

كما تم افتتاح الحدث بقراءة رسالة وصلت من الطائفة البهائية في إيران، تلتها مقدمة الحفل على المنصة، وذكرت فيها أن «الأرض المظلمة في إيران، ستعود وتضيء من جديد».

ولفتت مقدمة الاحتفال إلى أن الزهور على المنصة في الاحتفال مقدمة هدية من الطائفة البهائية في إيران.

وأوضح المجمع البهائي، في بيان، أن المندوبين يشاركون في جلسات تشاورية على مدار 4 أيام تنتهي اليوم، وفي يوم الافتتاح اجتمع المندوبون لانتخاب الأعضاء التسعة في بيت العدل الأعظم لمدة 5 سنوات.

يُذكر أن المندوبين الذين يحضرون المؤتمر الدولي هم أعضاء في مجالس الحكم البهائية الوطنية المنتخبة سنوياً في بلدانهم، وتقوم هذه المؤسسات، التي يُشار إليها باسم المجامع الروحانية الوطنية، بتحفيز وتوجيه ودعم أنشطة الجامعة البهائية ضمن ولاياتها القضائية.

back to top