العتيبي: إيجاد صالة لاتحاد «الطاولة» بداية النجاح

نشر في 02-05-2023
آخر تحديث 01-05-2023 | 19:35
جانب من اجتماع «العمومية» وفي الاطار الرئيس الجديد للاتحاد الكويتي لكرة الطاولة فلحان العتيبي
جانب من اجتماع «العمومية» وفي الاطار الرئيس الجديد للاتحاد الكويتي لكرة الطاولة فلحان العتيبي

أكد الرئيس الجديد للاتحاد الكويتي لكرة الطاولة فلحان العتيبي، أنه سيسعى بكل قوة إلى إيجاد صالة مناسبة لاحتضان منافسات اللعبة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه المشكلة تؤرقه، وسيكون حلها بداية النجاح للمجلس المنتخب حديثاً.

وأوضح العتيبي أنه لمس بوادر إيجابية من الهيئة العامة للرياضة لمساعدة الاتحاد لإيجاد صالة مناسبة لاحتضان منافسات كرة الطاولة، لافتاً إلى أن الاتحاد لجأ في السابق إلى طلب صالات بعض الأندية لاستكمال نشاطه وضمان استمراره، رغم عدم قانونية هذه الصالات.

وأشاد بالعملية الانتخابية لعضوية مجلس إدارة الاتحاد التي جرت خلال الجمعية العمومية التي عُقدت أمس الأول، مبيناً أن المنافسة في البداية كانت قوية، لكنها حسمت قبل بدء الاقتراع، بعد انسحاب منافسه مرشح نادي الفحيحيل الرئيس الأسبق علي الدبوس.

وأعرب عن شكره للدبوس وللمجلس السابق على جهودهم في تطوير اللعبة، ولـ «العمومية» على الثقة التي أولتها إياه مع مجلس إدارته، واعداً إياها بملامسة التغيير خلال الفترة المقبلة.

وتمنى أن يعمل مع مجلسه الجديد على تطوير الاتحاد أكثر، وإحداث فارق يلمسه جميع أعضاء «العمومية» خلال الفترة المقبلة.

وشدد العتيبي على أن وضع برنامج إعداد للمنتخبات الوطنية، فضلاً عن برنامج تطوير عمل الاتحاد، يبدأ من تطوير المسابقات، بتطبيق نظام الدرجتين في الموسم المقبل للسن العام، وإضافة بطولة ثالثة لمنافسات دوري البراعم لتطوير مستويات الفرق السنية في الأندية.

السربل نائباً للرئيس

وكانت الجمعية العمومية، التي أقيمت أمس الأول في مقر اللجنة الأولمبية، زكّت فلحان العتيبي، مرشح نادي خيطان، لرئاسة اتحاد كرة الطاولة، بعد انسحاب منافسه علي الدبوس، مرشح نادي الفحيحيل، الرئيس الأسبق للاتحاد قبل بدء عملية الاقتراع، كما زكت مرشح نادي الجهراء سعود السربل لمنصب نائب الرئيس، بعد انسحاب منافسه مرشح السالمية جواد الغريب قبل بدء الاقتراع أيضاً.

كما تمت تزكية مرشح برقان بدر الهملان لمنصب أمانة السر، ومرشح الساحل أنور الكندري لمنصب أمين الصندوق، ومرشح التضامن رشيد النمران لمنصب أمين الصندوق المساعد، ومرشح الصليبيخات عبدالله الضعيان لمنصب أمين السر المساعد.

وانتخبت «العمومية» مرشح الكويت نادر بهبهاني لعضوية مجلس الإدارة، بعد حصوله على 12 صوتاً، ومرشح السالمية جواد الغريب، الذي انسحب من سباق التنافس على منصب نائب الرئيس، بعد حصوله على 11 صوتاً، ومرشح النصر أحمد المطيري، عقب حصوله على 10 أصوات، بينما لم يحالف الحظ مرشح الشباب نايف القحطاني، الذي حصل على 5 أصوات، ومرشح اليرموك إسماعيل السعدي، الذي حصل على 4 أصوات، أما مرشح القرين عيد العويهان فلم يحصل على أي صوت، بعد إعلان عبدالكريم الشحومي رئيس النادي انسحاب مرشحه من سباق العضوية.


صورة ضوئية لكتاب نادي القادسية صورة ضوئية لكتاب نادي القادسية

القادسية يوصي بالحياد والشفافية

قدَّم نادي القادسية، الذي مثَّله خلال الجمعية العمومية أمين السر العام حسن أبوالحسن، كتاباً رسمياً للاتحاد الجديد لكرة الطاولة، طالبه من خلاله بالحياد والنزاهة والشفافية وتحقيق العدالة بين جميع الأندية.

وطالب القادسية بالاهتمام والدعم لجميع اللاعبين، وتوفير كل الإمكانيات للنهوض بمستواهم الفني، والعمل على وضع خطط وبرامج وأهداف واضحة وتوقيتات زمنية لتحسين مستويات اللاعبين وتحقيق إنجازات محلية ودولية.

ودعا إلى الالتزام بمعايير فنية وموضوعية واضحة عند تشكيل المنتخبات الوطنية واختيار اللاعبين وأعضاء أجهزتها الفنية والإدارية.

العربي تواجد رغم المقاطعة!

شكَّل وجود ممثل النادي العربي في الانتخابات ومشاركته في التصويت على اختيار الأعضاء مفاجأة للمتابعين والمراقبين، لا سيما أن العربي كان قد أعلن، في بيان أصدره في 20 أبريل الماضي، مقاطعته لانتخابات الاتحاد، لفشل التنسيق بين الأندية، وعدم قدرته على إيصال الكفاءات.

back to top