العتيبي يعتمد تدوير 8 مديرين في «الكهرباء»

• الوزارة تنفي حصول انفجارات بأحد محولاتها

نشر في 02-05-2023
آخر تحديث 01-05-2023 | 19:42
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
أكدت وزارة الكهرباء سلامة الشبكة الكهربائية وعدم وجود أي انقطاعات في محافظة الجهراء أمس، نافية ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود انفجارات في أحد المحولات.

اعتمد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق العتيبي، أمس، 8 قرارات تدوير عدد من مديري الإدارات.

وشملت قرارات التدوير نقل مدير إدارة الفحص وأجهزة القياس قطاع الخدمات الفنية سلطان العنزي للعمل مديراً لإدارة الصيانة بذات القطاع، ومدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء المهندس ملوح العجمي للعمل مديراً لإدارة الفحص وأجهزة القياس في قطاع الخدمات الفنية، ومدير إدارة محطات تعبئة المياه في قطاع خدمات العملاء فلاح السبيعي للعمل مديراً لإدارة متابعة العقود والصيانة بذات القطاع.

كما تضمنت القرارات نقل مدير إدارة محطة الزور الجنوبية قطاع محطات القوى عادل العنزي للعمل مديراً لإدارة التخطيط والمتابعة قطاع الخدمات الفنية، ومدير إدارة محطة الشويخ قطاع محطات القوى المهندس ظاهر السعد للعمل مديراً لإدارة محطة الزورالجنوبية، ومدير إدارة التصميم قطاع محطات القوى المهندس هاقول العنزي للعمل مديراً لإدارة التصميم والإشراف قطاع الخدمات الفنية.

وشملت القرارات نقل مدير إدارة تشغيل وصيانة المنشآت المائية قطاع تشغيل وصيانة المياه المهندس نواف المطيري للعمل مديراً لإدارة التصميم في قطاع محطات القوى، ومدير إدارة إنارة الشوارع في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية فيصل العازمي للعمل مديراً لإدارة الرسم الهندسي في قطاع الخدمات الفنية.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة سلامة الشبكة الكهربائية وعدم وجود أي انقطاعات في محافظة الجهراء أمس نافية ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود انفجارات في أحد المحولات.

تأجيل 6 مناقصات تشمل محطة تعبئة المياه بالمطلاع

وفي سياق متصل أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة تأجيل موعد تقديم عطاءات 6 مناقصات طرحتها «الكهرباء» إلى الربع الأخير من شهر مايو الجاري وبداية شهر يونيو القادم وشملت تلك المناقصات إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة جنوب المطلاع السكنية بالموقع رقم «3»، ومناقصة أعمال صيانة «التوربينات الغازية» المرحلة الثالثة بمحطة الزور الجنوبية إلى الأحد 28 الجاري.

وشمل التأجيل مناقصة إصلاح التلفيات والكسور الطارئة وتركيب الارتباطات الجديدة وحساب فاقد المياه في أنابيب تمديد شبكات المياه وصيانة ملحقاتها في المنطقة الشمالية.

وأشار الجهاز إلى تأجيل أعمال التعديلات والصيانة الشاملة لخدمات مراكز المراقبة والتحكم «الجابرية، والمدينة، والشعيبة، والجهراء» إلى 4 يونيو القادم ومناقصة حفر وإنشاء وتطوير 56 بئرا للمراقبة في مواقع مختلفة بالكويت، ومناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع المياه بحولي القائم مع الأعمال الملحقة.

يذكر أن وزارة الكهرباء والماء بدأت إجراء التوعية اللازمة بخصوص ترشيد استهلاك الطاقة في ظل ارتفاع مؤشرات الأحمال مع ارتفاع درجات حرارة الطقس الذي سجل أمس الأول 11430 ميغاواط كحمل أقصى مع ابريل المنصرم.

back to top