سيتي لمواصلة الانتصارات وليفربول للحفاظ على موقعه

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 02-05-2023 | 19:18
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة
في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، يستقبل مانشستر سيتي ضيفه ويست هام، بينما يلعب ليفربول مع ضيفه فولهام، اليوم.

يستقبل مانشستر سيتي ضيفه ويست هام، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويدخل «السيتيزنس» مباراة اليوم بهدف تحقيق الفوز التاسع توالياً في المسابقة المحلية، والحفاظ على حظوظه بالظفر بلقب «الممتاز»، والذي ينافسه عليه أرسنال.

وكان فريق المدرب غوارديولا تغلب على فولهام 2-1، الأحد، ليواصل مسلسل انتصاراته، بفضل نجوم الفريق، وعلى رأسهم العملاق النرويجي ايرلنغ هالاند، الذي رفع رصيده إلى 34 هدفاً في 30 مباراة بالدوري هذا الموسم، ليدخل التاريخ من بابه الواسع، بعدما تساوى مع المهاجمين أندي شيرر وأندي كول.

من جانب آخر، يسعى ليفربول إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً، عندما يستضيف فولهام اليوم أيضاً.

ويدخل «الحمر» المباراة على وقع الانتصار الثمين على توتنهام، الأحد الماضي، 4-3 ضمن الجولة الرابعة والثلاثين.

ويحتل فريق المدرب يورغن كلوب المركز الخامس بـ 56 نقطة، ويبدو أنه من الصعب جداً لحاقه بمانشستر يونايتد الرابع في صراع المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، كونه يتخلف بفارق 7 نقاط عن «الشياطين الحمر»، الذي لعب مباريات أقل أيضاً.

انتقاد تصرف كلوب

من جانب آخر، رفضت لجنة الحكام بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تصريحات الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أن الحكم بول تيرني تصرف بشكل غير لائق خلال المباراة التي فاز فيها ليفربول على توتنهام.

وأشهر تيرني البطاقة الصفراء في وجه كلوب بسبب احتفاله الصاخب في وجه الحكم الرابع جون بروكس، بعد تسجيل ديوجو جوتا هدف الفوز القاتل لليفربول في الوقت بدل الضائع، بعد 99 ثانية من تسجيل ريتشارليسون هدف التعادل لتوتنهام.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، وجه كلوب انتقادات للحكم تيرني، متهماً طاقم تحكيم المباراة بالحديث إليه بشكل غير لائق.

ولكن لجنة الحكام بالدوري الإنكليزي الممتاز ذكرت، في بيان، أنه «يتم ربط مسؤولي المباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز عبر نظام اتصالات خلال جميع المباريات، وبعد مراجعة التسجيل الصوتي للحكم بول تيرني بشكل كامل، يمكننا أن نؤكد أنه تصرف بطريقة احترافية طوال الوقت، بما في ذلك عند إصدار تحذير لمدرب ليفربول، لذلك نرفض بشدة أي إشارة إلى أن أفعال تيرني كانت غير لائقة».

back to top