«المعلمين»: نسعى إلى زيادة خبرات معلمات المستقبل

نشر في 03-05-2023 | 14:52
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:13
ملتقى «انطلاقة واعدة»
ملتقى «انطلاقة واعدة»

نظمت جمعية المعلمين، صباح اليوم، الملتقى التربوي «انطلاقة واعدة» لمعلمات المستقبل من خريجي كلية التربية الأساسية بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مقر الجمعية بمنطقة الدسمة.

وقال أمين سر «المعلمين» د. سعد الشمري، في كلمة له، إن الملتقى الـ 14 الذي تقيمه الجمعية يهدف إلى زيادة خبرات معلمات المستقبل من خلال الدورات التدريبية والورش، للتعرف على نواحي واتجاهات التطوير، مبيناً أنه تم التعاون والتنسيق مع مكتب كلية التربية الأساسية لإعداد هذا الملتقى الذي يضم طالبات التربية العملية، حيث يزيد عددهن على 350 معلمة.

وأضاف الشمري، أن الفترة المقبلة ستشهد برامج تدريبية مختلفة، والمزيد من التعاون مع الجهات المختلفة، مشيراً إلى أن هذه الملتقيات تهدف لزيادة الخبرات للمعلمين والمعلمات وتناقلها بين أجيال المستقبل.

من جهتها، أشارت رئيسة مكتب التربية العملية في «التربية الأساسية»، د. منيرة شرار، إلى تدريب الطالبات مدة 12 أسبوعاً من خلال زيارات ميدانية للمدارس، وتوزيعهن للعمل في الميدان التربوي قريباً من جميع التخصصات.

بدورها، قالت مدير الأنشطة في «المعلمين» هيلاء التنيب، إن الجمعية تعمل بشكل مستمر على إقامة الأنشطة والبرامج المختلفة من خلال أكاديمية إعداد القادة والتطوير والتنمية المهنية للمعلمين والمعلمات، إضافة إلى إقامة ورش عمل متخصصة وجماعية مع الجهات الخارجية.

back to top