قدم ريال مدريد هدية ثمينة لغريمه التقليدي برشلونة بعد أن سقط في فخ الخسارة خارج قواعده بهدفين دون أمام يد ريال سوسييداد، ليضع الفريق الكتالوني على بُعد خطوة من لقب الليغا، وذلك في المباراة التي شهدها ملعب (ريالي أرينا) في إقليم الباسك الثلاثاء ضمن الجولة الـ33 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

جاء هدفا صاحب الضيافة في الشوط الثاني، حيث افتتح النجم الياباني المتألق تافيكوسا كوبو باب التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط.

Ad

وجاء هدف أصحاب الأرض بعد خطأ فادح من المدافع الدولي البرازيلي ميليتاو في إعادة الكرة للحارس تيبو كورتوا، ليستغل الجناح الياباني الفرصة، ويقتنص الكرة ويدخلها في الشباك.

وتعقدت مهمة الفريق الملكي في اللقاء بحلول الدقيقة 61، بعد طرد مدافعه المخضرم داني كارباخال بسبب تدخل قوي على آيين مونيوز مدافع سوسييداد.

وبينما كانت المباراة تدخل أمتارها الأخيرة، أطلق سوسييداد رصاصة الرحمة على حامل اللقب بهدف جديد سجله البديل أندير بارينيتشيا بتسديدة قريبة من داخل المنطقة، سكنت الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى كورتوا.

وتأتي هذه الخسارة الموجعة لكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، السابعة هذا الموسم والثانية في آخر 5 جولات، قبل أيام من مواجهة أوساسونا السبت المقبل على ملعب (لا كارتوخا) في إشبيلية، على لقب كأس الملك.

وبالنتيجة هذه بات الفريق الكتالوني بحاجة فقط للانتصار في مواجهته المقبلة، والتي ستكون في الديربي وفي عقر دار جاره اللدود إسبانيول في الـ14 من هذا الشهر، حيث أصبح يبتعد في المقدمة بفارق 14 نقطة مع تبقي 5 مباريات فقط على النهاية.

على الجانب الآخر، عزز الفريق الباسكي مكانه في المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال، بعد أن رفع رصيده إلى 61 نقطة، يبتعد بها بفارق 8 نقاط مؤقتا عن فياريال الذي لعب مباراة أقل.

برشلونة يهزم أوساسونا

وأنقذ المدافع البديل جوردي ألبا ناديه برشلونة من السقوط في فخّ تعادل مخيب أمام ضيفه أوساسونا المنقوص بتسجيله هدف الفوز 1 - 0.

وكان برشلونة في طريقه إلى التعثر أمام ضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 اثر طرد مدافعه خورخي إيراندو، لكن ألبا الذي دخل في الدقيقة 76 مكان أليخاندرو بالدي نجح في تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.