رقصات شعبية تختتم معرض «الإسكندر الأكبر» بتنظيم «كاب»

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:08
أوفيليا فاردانيان ولينا حجازي
أوفيليا فاردانيان ولينا حجازي

ذكرت مديرة معرض منصة الفن المعاصر «كاب» أوفيليا فاردانيان أن معرض «الإسكندر الأكبر في الكويت - مد جسور التواصل بين الشرق والغرب»، الذي انطلق في يناير الماضي، اختتم فعالياته بمجموعة من الأنشطة، منها تقديم فرقة موسيقية رقصات تقليدية من مقدونيا، حيث أتاحت للجمهور التعرف على التنوع الغني للرقصات الشعبية التي جسدت التراث اليوناني، أما أعضاء الفرقة فتميزوا بلبس من الطراز القديم، الذي يعبر عن أجواء البيئة الشعبية، وشهدت الفعالية حضور حشد جماهيري.

وقالت فاردانيان إن «كاب» قامت بتنظيم معرض اشتمل على أعمال لفنانات معروفات، مثل ثريا البقصمي، أميرة بهبهاني، لينا حجازي، ليليا نور، مانويلا غيراغوسيان، وتجسد الأعمال التشكيلية تيارات ومدارس فنية وإبداعية مختلفة.

وأضافت أن «كاب» تحرص دائماً على أن تكون فضاء رحباً لطرح الآراء وتبادل التجارب، ويستطيع المشاهد لهذا المعرض المتميز أن يكتشف مساراً للفنانات، فكل فنانة استخدمت أسلوباً ومواد مختلفة للتعبير عن رؤيتها الفنية، والتي تجعل المتلقي يتأمل الأعمال التي أكدت تفرد البصمات للفنانات.

وأشارت إلى أن المعرض الفني مستمر إلى اليوم، موضحة أن الفرقة الفنية قدمت عروضاً في مجمع الأفنيوز، وأيضا في «لوياك»، لمد جسور التواصل بين الثقافات، وتعريف الجمهور بالموروث الفني اليوناني.

back to top