طلب مدرب منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، البرتغالي إيمليو بيكسلي، من الإدارة الفنية لاتحاد الكرة إقامة معسكر خارجي في فترة التوقف الدولية المقبلة من 10 إلى 20 يونيو المقبل.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض غمار التصفيات المجمعة المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها قطر في سبتمبر المقبل.

Ad

وأبدت الإدارة الفنية موافقتها المبدئية وعدم ممانعتها إقامة المعسكر، لتجهيز الأزرق الأولمبي بشكل لائق، استكمالاً لمشاركته في بطولة الدوحة الودية التي أقيمت أخيراً، والتي حصل فيها على المركز الثالث، بعد تقديم مستويات لافتة.

ووضع المدرب برنامجاً للمنتخب خلال المعسكر يتضمن التدريب على فترتين صباحية ومسائية، إلى جانب إقامة مباراتين.

من ناحية أخرى، علمت «الجريدة» أن الإدارة الفنية، وبعد اعتذارها عن عدم المشاركة في بطولة اتحاد وسط آسيا التي ستستضيفها أوزباكستان، تلقت عرضاً يتضمن مشاركة منتخب الكويت الأول في دورة دولية ودية أخرى في ضيافة إحدى الدول الآسيوية خلال فترة التوقف المقبلة. وستعقد الإدارة اجتماعاً مع الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، لمناقشته في رغبته بالمشاركة من عدمها.

يأتي ذلك، في الوقت الذي رفضت الإدارة الفنية، بعد الرجوع لبينتو، مواجهة المنتخب السوري في الكويت خلال فترة التوقف الدولية ذاتها، وسيتم إبلاغ الاتحاد السوري بالقرار رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.