«العرفج»: مشروع للطاقة المتجددة بالتعاون مع الحكومة والسفارة الفرنسية

• المجموعة كرّمت قدامى موظفيها بمشاركة «زين» و«التجاري» و«الشايع» و«المزيني»

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:36
سعود العرفج وشيخة العرفج وإيمان الروضان خلال التكريم
سعود العرفج وشيخة العرفج وإيمان الروضان خلال التكريم

أقامت مجموعة العرفج القابضة حفل تكريم لقدامى العاملين الذين أمضوا 25 عاما وأكثر بالشركة، وتزامن الحفل مع اليوم العالمي للعمال (عيد العمال) في الأول من مايو، بحضور رئيس مجلس الإدارة سعود العرفج، ونائبة رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي المهندسة شيخة العرفج، والرئيسة التنفيذية لشركة زين الكويت، إيمان الروضان، وممثلين من المنظمات العمالية الإقليمية والدولية والشركات الوطنية، مثل شركة الشايع والمزيني للصيرفة والبنك الأهلي المتحد، وغيرها، والمنسق الوطني لمنظمة العمل الدولية الشيخ جابر العلي، والمستشار العمالي بالسفارة المصرية، إمام العاصي، ومستشار الاتحاد العام لعمال الكويت، رئيس مكتب العمالة المهاجرة، محمد العرادة، وجمع غفير من الفعاليات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني، ومسؤولي الشركات والموظفين في شركات مجموعة العرفج.

بداية، رحّب سعود العرفج بضيوف الحفل، موجّها كلمته للعمال في عيدهم، ولعمال وموظفي الشركة على وجه الخصوص قائلا: «حضرت اليوم لأقول لكم شكرا... ثم شكرا، أنتم أعمدة الشركة، وسبب النجاح والاستمرار، وأنتم جميعا محل اهتمامي وتقديري الشخصي، شكرا للأخت العزيزة شيخة العرفج على مجهودها، وشكرا لجميع العاملين بالشركة، حفظكم الله، وبارك فيكم جميعا».

وفي كلمتها رحبت شيخة العرفج بالحضور، معربةً عن سعادتها بحضور مسؤولين وممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات العمالية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وقائلة: «نحن سعداء بتشريفكم ومشاركاتكم لنا هذا الحفل الذي يتزامن مع عيد العمال في الأول من مايو، لتكريم الجنود المجهولين وهم العمال، أساس الشركة وسبب استمرارها ونجاحها، موجهة التحية لجميع العمال في أنحاء دولة الكويت الحبيبة».


لقطة جماعية لقطة جماعية

واستعرضت العرفج مسيرة رئيس مجلس الإدارة ورسالته الإنسانية الطويلة ودعمه الكبير ورعايته لمجموعة العرفج منذ حوالي نصف قرن من الزمن، وإيمانه بصناعه إعادة التدوير واستثمار النفايات في إعادة الصناعة، مشيرة إلى تحذيره ومناشداته لجميع المسؤولين منذ سنوات بخطورة مرادم النفايات التقليدية في الكويت.

وأضافت: من هنا جاء تأسيس شركة «بيئتنا»، وهو مصنع لإعادة تدوير البلاستيك والنفايات الصلبة، ومصنع إعادة تدوير الورق، وكذلك الخدمات الملازمة لإعادة التدوير، مثل أعمال النظافة في شركات ترست، وستار، والكويتية لنقل النفايات ومعالجاتها، والتي تضمن فرز النفايات من المنبع، وتحويلها إلى مصانع إعادة التدوير، بما يحقق الهدف الأسمى، وهو حماية بيئتنا من مخاطر النفايات وآثارها المدمرة على صحة الإنسان والبيئة، وفي خط مواز تضطلع مجموعة العرفج بزيادة الرقعة الخضراء من خلال قطاع الزراعة والتشجير بالشركة.

وكشفت العرفج، في ختام كلمتها، عن مبادرة شراكة بين مجموعة العرفج والحكومة الكويتية والسفارة الفرنسية، يحمل عنوان «ممكن تحقيقه - Be Attuned»، وهو عبارة عن مشروع متكامل حول الطاقة المتجددة، والزراعة العضوية، وتعليم أطفال المدارس فرز النفايات من المنبع، مشيرة إلى موافقة وزارة التربية، وقريبا سيتم الإعلان عن المبادرة والبدء في تنفيذها بالمدارس، و«طموحنا أن يتم تعميمها على مستوى الكويت، تفعيلا لاتفاقية المناخ التي وقّعتها عام 2007، والمتضمنة (رؤية الكويت 2035) بأن تكون الكويت من الدول الرائدة في برنامج الاستدامة البيئية وخفض معدلات التلوث الكربوني، بالشراكة بين الحكومة والقطاع الأهلي والمجتمع (sustainblty @ ESG).

مبادرة رائدة

من جانبها، أعربت الروضان عن سعادتها بوجودها في مبادرة مجموعة العرفج القابضة بتكريم قدامى الموظفين بالمجموعة في شركة زين والشركات الأخرى. وأكدت الروضان أن مبادرة مجموعة العرفج رائدة، معربة عن أملها بأن تقتدي بها الشركات التي تقدم الخدمات اللوجستية والدعم اللوجيستي في تكريم قُدامى الموظفين بها.

وأثنت الروضان على الدعوة الكريمة من المجموعة (خاصة أن التكريم لإخواننا وعيالنا، حيث إنهم جزء من الإنتاج والعائلة الكبرى للكويت وللمؤسسات المختلفة بالبلاد).

وقد حضر الاحتفال ممثلون من المنظمات العمالية الإقليمية والدولية والشركات الوطنية، مثل شركة زين للاتصالات المتنقلة وشركة الشايع وشركة المزيني للصيرفة والبنك التجاري الكويتي وغيرهم، إضافة إلى الشيخ جابر العلي.

back to top