المطيري: 2023 عام تفعيل الأعمال التشغيلية الإقليمية لـ«العيد للأغذية»

• عمومية الشركة وافقت على توزيع 5% أرباحاً نقدية و10% منحة

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:44
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»

اعتمدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة العيد للأغذية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد (أي بواقع 5 فلوس لكل سهم)، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المصرح به، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد المطيري، لـ«الجريدة»، إن استراتيجية «العيد للأغذية» Goals 25 ترتكز على ثلاثة محاور أساسية ومتكاملة هي زيادة إيرادات الشركة بقيمة 25 مليون دينار تتوزع خلال ثلاث سنوات قادمة، والتوسع الإقليمي بخمس مدن في الخليج، والهدف الثالث الإدراج في سوقين ماليين.

وأضاف المطيري أنه تم البدء في تنفيذ خطة التوسع الإقليمي «حيث نوجد في سوق دبي، كما تم تأسيس شركة في الرياض، وتم تحقيق هدف التوسع بمنطقتين من أصل خمس مدن»، لافتاً إلى أن الشركة تسير حسب الخطة المستهدفة.

وأوضح أنه تم توزيع أرباح مجزية خلال أربع سنوات، مشيراً إلى أننا متلزمون أمام مساهمينا بتحقيق طموحهم، كما أن العيد حققت في العام 2022 أعلى إيرادات وصلت إلى 23% مقارنة بالعام السابق.

وبين أن عام الانطلاق 2023 يرتكز عبر محورين، إذ تم الحرص على الدخول في قطاعات جديدة للتوسع والاستحواذ على شركات، منها شركة مختصة بالمطابخ السحابية، ومنصة للمنتجات العضوية والمكملات الصحية عبر الاستحواذ على تطبيق «هيلث لاند»، متوقعاً انطلاق تلك الشركتين بشكل أكبر هذا العام.

وقال المطيري، إن التوسع الإقليمي «بوجودنا في السوق الإماراتي أو السعودي سيساهم في نمو إيرادات الشركة، كاشفاً أن «العيد للأغذية» اتخذت خطوات متميزة للحفاظ على الشفافية منها تنظيم مؤتمر المحللين دورياً بالتعاون مع أرقام كابيتال إحدى الشركات الإقليمية الرائدة، «وحرصنا على اتخاذ هذه الخطوة ليكون نصف سنوياً لمناقشة النتائج المالية للشركة بغية الارتقاء بخطط تطوير أعمالها».

وأفاد بارتفاع صافي الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 23.34% وبلغت قيمتها 28 مليوناً و199 ألفاً و327 ديناراً، وهو ما أتى نتيجة جهود الشركة وخططها للتطوير وتنويع مصادر الدخل الذي يعتبر إحدى أولوياتها لتحقيق النمو المتواصل، فضلاً عن دعم التوازن في العوائد المالية المحققة من قطاعات العمل لديها.

وأكد المطيري التزام «العيد» بتمكين سهمها وتعزيز مكانته كاستثمار آمن ومستدام، وهو ما تبلور بالحرص على توزيع أرباح مجزية للسنة الرابعة على التوالي، «واليوم تقف العيد للأغذية على أرض صلبة وتستعد لمرحلة (الانطلاق والمبادرة) في عام 2023».

وتعتبر شركة «العيد للأغذية» رائدة في استيراد وتسويق وتوزيع المنتجات الغذائية في الكويت، إذ تمتلك خطوطاً تشغيلية متنوعة، ومجموعة من العلامات التجارية الشريكة، وفروعاً وشركات تابعة متخصصة بالغذاء، وتخدم شبكة قنوات توزيعها المدعمة بقدرات لوجستية متطورة، أكثر من 1000 عميل تجاري وعمليات ضخمة للتسليم المباشر الى المتجر، كما تؤمن « العيد للأغذية» برقمنة الأعمال، وتحرص على مواكبة واعتماد أحدث تقنيات وأساليب التكنولوجيا الرقمية في تسويق وتوزيع المنتجات الغذائية.

وصادقت عمومية العيد للأغذية العادية في اجتماعها أمس بمقرها الرئيسي على كل البنود المدرجة بجدول أعمالها ومن أهمها المصادقة على تقريري الحوكمة ولجنة التدقيق عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والموافقة على استقطاع نسبة 10% من الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري بمبلغ 262 ألفاً و722 ديناراً لدعم المركز المالي للشركة فضلاً عن الموافقة على تحويل مبلغ 553 ألفاً و907 ديناراً من الاحتياطي الاختياري إلى حساب أرباح محتفظ بها.

وناقشت العمومية غير العادية لشركة العيد للأغذية البنود المدرجة على جدول أعمالها وتمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع من مبلغ 16.9 مليون دينار إلى 18.6 مليوناً، إضافة إلى الموافقة على تعديل المادة رقم 5 من عقد التأسيس والمادة رقم 5 من النظام الأساسي.

back to top