«الأساسية» نظمت ملتقى «المرأة في علم البيانات»

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:48
جانب من المشاركات في الملتقى
جانب من المشاركات في الملتقى

افتتحت كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الملتقى السنوي الخامس «المرأة في مجال علم البيانات» بتنظيم من فريق Wids، وبالشراكة مع جامعة ستانفورد الأميركية، برعاية المدير العام للهيئة د. حسن الفجام، وبالتعاون مع قسم دراسات المعلومات في الكلية.

وقالت سفيرة فريق WiDS د. نور الشريفي إن الفريق يهدف إلى تعزيز دور المرأة في هذا المجال، من خلال توفير بيئة مناسبة، إضافة إلى تشجيعها على المشاركة والتغلب على التحديات والتأثيرات الاجتماعية، مؤكدة أن الفريق سخر العديد من التطبيقات لخدمة المجتمع.

وانطلقت جلسات الملتقى بمشاركة كوكبة من الباحثات في علم البيانات من الكويت والإمارات، ففي الجلسة الأولى تطرقت أمينة العوضي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى الحكومة الذكية والمسار الجديد للتطور التكنولوجي.

وفي الجلسة الثانية، تحدثت رئيسة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية د. هنادي بوعركي عن كيفية تمكين المرأة من خلال التكنولوجيا، أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان «أمن حياتك الافتراضية من منظور الفحص الجنائي للجرائم الإلكترونية»، قدمتها خبير أول أدلة إلكترونية في شرطة دبي د. ابتسام العوضي.

واختتمت جلسات الملتقى مع د. إسراء العيسى من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، وكانت بعنوان «تقرير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الصادر عن اليونيسكو: السباق مع الزمن».

back to top