«برقان» يحتفي بأول مجموعة من خريجي برنامج «رؤية» التدريبي

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 20:04
لقطة جماعية لخريجي البرنامج
لقطة جماعية لخريجي البرنامج

انطلاقاً من التزامه المستمر بتنمية الكوادر الواعدة في القطاع المصرفي الكويتي، احتفى بنك برقان أخيراً بتخرج 52 مشاركاً طموحاً تمكنوا من تحقيق النجاح في الجولة الأولى من برنامج تطوير الكفاءات الديناميكي للبنك «رؤية»، كل في المسار التعليمي المناسب له.

وأقيم حفل التخرج في دار الآثار الإسلامية، بحضور فاضل عبدالله نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي– الكويت بالوكالة رئيس مديري الخدمات المصرفية للشركات، وهالة الشربيني رئيس مديري الموارد البشرية والتطوير للمجموعة في «برقان»، إلى جانب عدد من ممثلي الإدارة العليا في البنك، وباقي المشاركين في البرنامج، والذين اجتمعوا للتعبير عن دعمهم للخريجين وتثمين إنجازاتهم.

ويأتي برنامج «رؤية» في إطار البرنامج الشامل لتطوير الكفاءات الكويتية وإعدادها لتولي المناصب العليا، وفقاً لتوصيات بنك الكويت المركزي، علماً بأنه من أكثر البرامج ابتكاراً في مجال تطوير الكفاءات البشرية في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، قالت الشربيني: «يرتبط نجاح وتقدم أي مؤسسة بقوة وتكاتف إمكانات موظفيها الفردية، وحجم الفرص المستثمرة»، مشيدة بالنجاح الذي حققه برنامج «رؤية» والخريجون منه.

وأضافت: «يسرنا اليوم أن نقف أمام اثنين وخمسين متخرجاً من أفضل الكوادر لدينا، والذين مضوا قُدماً في مسيرة طويلة للتعلم والنمو بكل عزم وطموح. بالنيابة عن موظفي (برقان)، نتقدم منهم جميعاً بالتهنئة، لما سجلوه من إنجازات رائعة، ومن خلال برنامجنا المتميز (رؤية) ننطلق نحو مستقبل أفضل عبر تطبيق أحدث تقنيات التعلم وتنمية الكفاءات».

وتابعت الشربيني: «نحرص في (برقان) بشكل كبير على رعاية كل الموارد البشرية القيّمة، ونسعى إلى تطويرها باستمرار، ويتجسد ذلك في برامجنا التنموية المتعددة والمتخصصة، والتي نهدف من خلالها إلى تمكين كفاءاتنا الواعدة من مواكبة الأحداث والتطورات السريعة في القطاع المصرفي، وتحقيق النمو على الصعيدين الشخصي والمهني. كما نتقدم بالشكر والتقدير من الإدارة التنفيذية وكبار القادة في البنك، لما يوفرونه من دعم دائم. كذلك نقدر الجهود التي يبذلها رواد البرنامج، ونتطلع إلى الإضافات القيّمة التي من شأنها الحفاظ على الموقع الريادي لـ (برقان) وقطاع المصارف، في آن معاً».

ورغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا، تمكن «برقان» من إطلاق المرحلة الأولى من برنامجه الديناميكي «رؤية» عام 2020، بوصفه حلاً استباقياً يستجيب إلى متطلبات السوق سريعة التغير، والتي دفعت إلى رقمنة المزيد من العمليات والمنتجات والخدمات.

من جهته، تحدث بشار القطان، مدير أول تمكين الكفاءات في «برقان»، عن برنامج «رؤية»، قائلاً: «نشهد تسارعاً كبيراً في تغيرات السوق اليوم، وندرك أهمية تمتع المؤسسات بإمكانات استجابة أكثر ذكاءً لهذه التغيرات، واعتماد حلول رقمية جديدة ومبتكرة تضمن تقديم الخدمات بمنتهى الدقة والسرعة والسلاسة. لكن لا يمكن للحلول الحديثة وحدها ضمان نجاح المؤسسات من دون القوة العاملة الفعالة، والتي تسهم في تصميم هذه الخدمات وتطويرها، لهذا السبب، وغيره من الأسباب، نواصل تركيزنا في (برقان) على تنمية الكفاءات كجزء جوهري من استراتيجية النجاح المؤسسي، ما يضمن الارتقاء بموظفينا على المستوى الشخصي كأفراد من جهة، وعلى صعيد البنك كمؤسسة شاملة ومتكاملة من جهة أخرى».

وقد تم تصميم برنامج «رؤية» لتحقيق هدف البنك الاستراتيجي في الحفاظ على كفاءاته الاستثنائية والواعدة وتنميتها، مع جذب أفضل المرشحين في السوق إلى عائلة البنك. وفي حين ترتكز جهود البرنامج على ترسيخ مكانة البنك في القطاع المالي والمصرفي بالكويت، يتوسع تأثير البرنامج ليشمل مجموع المواهب الوطنية والانتقال بمستواها المعرفي والمهني إلى آفاق جديدة.

back to top