«الشؤون» تؤجل «عموميات» وانتخابات «التعاونيات»

• تأكيداً لخبر «الجريدة●» بناء على طلب «الداخلية»... واعتباراً من 8 الجاري حتى 16 يونيو المقبل

نشر في 04-05-2023 | 12:14
آخر تحديث 04-05-2023 | 19:59
خبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر بتاريخ 2 مايو الجاري
خبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر بتاريخ 2 مايو الجاري

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها 2 الجاري بعنوان (مرسوم حلّ «الأمة» قد يؤجل انتخابات «التعاونيات»)، تلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، مخاطبة رسمية من وزارة الداخلية تطلب خلالها تأجيل عقد «العموميات» وإجراء انتخابات مجالس إدارة التعاونيات التي انتهت ولايتها القانونية اعتباراً من 8 الجاري حتى 16 يونيو المقبل، أي إلى ما بعد انقضاء انتخابات «أمة 2023».

ووفقاً لمخاطبة وكيل «الداخلية» لنظيره في «الشؤون»، والتي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، فإن «الداخلية» تأمل بإيعاز «الشؤون» لجهاتها المسؤولة نحو تأجيل تنظيم اجتماعات الجمعيات العمومية وانتخابات مجالس الإدارة التعاونية، اعتباراً من 8 الجاري حتى 16 يونيو المقبل، نظراً لتحديد موعد انتخابات مجلس الأمة، على أن تكون جميع مخاطبات التأجيل صادرة من «الشؤون».

إلى ذلك، أكدت مصادر «الشؤون» أن الوزارة، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية بقطاع التعاون، خاطبت، فور تلقي مخاطبة «الداخلية»، المدير المعين لاتحاد الجمعيات التعاونية، لتعميم وقف «العموميات» والانتخابات على التعاونيات كافة، على أن تحدد الوزارة مواعيد لاحقة لها عقب انقضاء فترة الوقف المذكورة سلفاً.

تثبيت إشرافيين بـ «الإعاقة»

في موضوع اخر، أصدرت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. بيبي العميري 6 قرارات بتثبيت جديدة لأصحاب وظائف إشرافية من مراقبين ورؤساء أقسام، وفقاً للقرارات والضوابط والاشتراطات الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية.

ووفقاً للقرارات فإنه تم تثبيت كل من، آمنة صفر مراقبة لنظم المعلومات بادارة مركز نظم المعلومات، وحسين محمد مراقباً للتوريدات والمخازن بإدارة الشؤون المالية، وخولة کامل مراقبة لشؤون النزلاء والعاملين في إدارة المركز الطبي التأهيلي، بقطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ومراكز رعاية المعاقين، فضلا عن تثبيت ليلى العازمي رئيسة لقسم السجلات الطبية في إدارة الخدمات الطبية، وليلى عبدالرزاق رئيسة لقسم الرواتب في مراقبة الحسابات، وعبدالرحمن الشمري رئيساً لقسم التحقيقات والقضايا في مراقبة الشؤون القانونية بقطاع المدير العام.

back to top