العيبان يوقف تصدير سكراب الحديد للحفاظ على أسعاره

«التجارة» تعتزم حماية السوق المحلي من أي محاولات للضرر بالمستهلكين

نشر في 04-05-2023 | 16:02
آخر تحديث 04-05-2023 | 18:45
 سكراب الحديد
سكراب الحديد

بهدف المحافظة على أسعار طن الحديد وعدم ارتفاعه مجدداً، أصدر وزير التجارة والصناعة محمد العيبان قراراً بمنع تصدير وإعادة تصدير سكراب الحديد.

وقالت مصادر لـ «الجريدة» إن هذا القرار جاء بالتزامن مع انطلاق الحركة العمرانية التي تشهدها الدولة في ظل توزيعات المناطق الاسكانية الجديدة كالمطلاع وخيطان الجنوبي وجنوب عبدالله المبارك وغيرها من المناطق الجديدة، وحاجة تلك المباني لحديد التسليح في عمليات البناء والتشييد.

وشهدت أسعار الحديد ارتفاعات غير مسبوقة خلال العام الماضي نتيجة التواترات السياسة في بعض الدول المصدرة له، حيث أكدت المصادر أن قرار منع تصدير سكراب الحديد من شأنه أن يحافظ على استقرار أسعار الحديد محلياً، وسد الاحتياج لعمليات البناء في الكويت، والتي تأثرت أسعار التشييد نتيجة الارتفاعات الحادة متأثراً بالأسعار العالمية.

وأفادت المصادر بأن «التجارة» تنوي حماية السوق المحلي من أي محاولات لرفع الأسعار المصطنعة، أو إغراق السوق بمنتجات قد تضر بالمستهلكين وأصحاب القسائم الجديدة.

وجاء القرار الوزاري رقم 67 لسنة 2023 بعد الاطلاع على قانون الاشراف على الاتجار في السلع وتحديد اسعار بعضها والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية وقوانين التجارة والصناعة.

back to top