تقام السبت مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي في الخامسة مساءً الكويت مع غريمه القادسية، وفي السابعة مساءً يلعب الفائزان من مباراتَي العربي مع برقان، وكاظمة مع السالمية، اللتين جرتا أمس (الخميس) في ختام دور الثمانية للبطولة، وذلك على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان فريقا الكويت والقادسية تأهلا لنصف النهائي، بعد فوز الأول العريض على الفحيحيل 41-19، والثاني على الصليبيخات بنتيجة 32-27، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله في افتتاح الدور ربع النهائي للبطولة.

Ad

وجاءت مباراة القادسية والصليبيخات سريعة وقوية، وبأفضلية طفيفة للصليبيخات في الشوط الأول، بفضل دفاعه الجيد من منتصف الدائرة، والهجوم المميز بقيادة المايسترو مهدي القلاف، بتمريراته الدقيقة للجناحين، خصوصاً عبدالعزيز نجم ولاعبي الخط الخلفي، لينهي الشوط متقدماً بفارق هدف واحد (14-13).

ومع بداية الشوط الثاني انتفض «الأصفر»، ونظم صفوفه مرة أخرى، ونجح في تحويل دفة اللقاء بالدفاع المتقدم، لمراقبة الاستوني كارل توم خارج منطقة التسعة أمتار، والهجوم المعاكس، بعد تألق حارسه المميز فهد كرم في الذود عن مرماه. كما نجح «الأصفر» في تنفيذ الهجوم المنظم بقيادة عبدالعزيز سالمين، الذي استغل المساحات بين مدافعي الصليبيخات في الاختراق والتمرير للاعبي الخط الخلفي، التونسي خالد الحاج، والياباني واتانابي، لينهي الشوط الثاني واللقاء لمصلحته.

جائزة أفضل لاعب

وحصل لاعب القادسية عبدالعزيز سالمين على جائزة المرحوم محمد زيد العتيبي، كأفضل لاعب في مباراة القادسية والصليبيخات، فيما حصل لاعب الكويت محمد عامر على جائزة أفضل لاعب في مباراة الكويت والفحيحيل.

نصف النهائي

وتُعد مباراة السبت بين الكويت والقادسية نهائياً مبكراً للبطولة، إذ يتطلع «الأبيض» لمواصلة حملة دفاعه عن لقبه في البطولة والصعود للمباراة النهائية، على أمل تحقيق الثنائية (الدوري والكأس) التاسعة على التوالي. فيما يطمح «الأصفر» في تعويض خسارته لقب الدوري الممتاز وإقصاء الكويت من البطولة، والعبور للمباراة النهائية، على أمل حصد اللقب.