جائزة آل مكتوم للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة إنستغرام

نشر في 04-05-2023
آخر تحديث 04-05-2023 | 20:40
إحدى الصور الفائزة في المسابقة
إحدى الصور الفائزة في المسابقة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهري فبراير ومارس 2023، حيث كان موضوع مسابقة شهر فبراير «في العمل»، وشهر مارس «صمت». وعكست قائمة الفائزين في المسابقتين دخول العدسة المصرية مضمار المنافسة مع التفوق الإندونيسي المستمر، بثنائية إبداعية، بجانب إنجازات فردية مميزة من تركيا والفلبين وفيتنام والهند وبنغلادش.

وحملت قائمة الفائزين بمسابقة فبراير «في العمل» توقيع المصورين الإندونيسيين أجوستينس إلوان وإندا ساجيتا كابان، بجانب المصورة المصرية سمر كمال الدين، والمصور الهندي بارون كومار راجاريا، والمصور أبوبكر صديق إمون من بنغلادش. أما قائمة مارس (صمت)، فشهدت تألقاً عربياً مصرياً، من خلال المصور أحمد سالم راغب، بجانب المصور الإندونيسي ألكساندر براين، والتركي سيركان أوزكان، والفلبيني كريستوفر أندريس، والفيتنامي نغوين دوي كوانغ.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae.

وقد شهدت مسابقة فبراير استخدام الوسم HIPAContest_AtWork#، ومسابقة مارس الوسم HIPAContest_Silence#.

المصورة المصرية سمر كمال الدين قالت عن صورتها الفائزة بمسابقة «في العمل»: «التقطتُ الصورة خلال رحلة مع الأصدقاء إلى مدينة طنطا، فرأيت تلك السيدة تبيع فاكهة اليوسفي على ناصية الطريق، فاخترت زاوية مناسبة لالتقاط الصورة لها بالشارع. أشارك في مسابقات هيبا منذ سنوات، وكانت سعادتي لا توصف عندما علمت بفوزي. هذا الفوز جعلني أكثر شهرة وحضوراً في مجتمعات المصورين، ومنحني طاقة هائلة للاستمرار. أعمل دائماً على تطوير نفسي، وأطمح لدراسة التصوير من قِبل جهات متخصصة».

back to top