أكد نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في بيت الزكاة عبدالمحسن الكندري، أن بيت الزكاة حقق إنجازات كثيرة ومتنوعة خلال شهر رمضان المبارك، لافتاً الى أن هذا الموسم الخيري أضحى محورياً في عمل البيت، بتوجيه دفة الخير ومساعدة المحتاجين طوال العام.

وقال الكندري ان المتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات التعاونية والخيرية، يتسابقون في شهر رمضان بتخصيص تبرعاتهم وزكواتهم لصالح أسر بيت الزكاة التي قاربت على 35 ألف أسرة يرعاها البيت من خلال مشروع المساعدات الاجتماعية، المالية والعينية، والمشروعات الموسمية المختلفة مثل ولائم الإفطار والكسوة والسلة الرمضانية وغيرها من القنوات الخيرية المتنوعة التنموية والتعليمية، إضافة الى تكثيف نشاط الشؤون الشرعية وجهودهم التوعوية تجاه استفسارات جمهور المتبرعين وطلباتهم، ورعاية الأنشطة الإعلامية واحتساب الزكاة، والانتشار الجغرافي للتيسير على المتبرعين.

Ad

يذكر أن نشاط بيت الزكاة خلال شهر رمضان المبارك شمل تقديم مساعدات عينية لـ 603 أسر، فضلاً عن توزيع السلال الرمضانية المقدمة من شركة زين للاتصالات المتنقلة لمستحقيها (100سلة). كما نفذ البيت مشروع ولائم الإفطار داخل الكويت الذي قدم من خلاله 203 الاف وجبة طوال الشهر المبارك، فضلاً عن إدارة استلام وتخزين وتوزيع زكاة الفطر بكل احترافية. كما نفذ بيت الزكاة مشروع ولائم الإفطار خارج الكويت تلبية لرغبات متبرعيه بتكلفة إجمالية قدرها 62 الف دينار وذلك في 14 دولة بين افريقيا (الصومال-موريتانيا-جمهورية مالي-السنغال-غانا-تونس-مصر-كينيا) وأوروبا (البانيا-البوسنة-كوسوفا) وآسيا (سيلان-بنغلادش-الهند).

وشدد الكندري على أن بيت الزكاة اضطلع بدوره فيما يخص النشاط الشرعي والتوعوي تجاه متبرعيه بالرد الفوري على الاستفسارات الواردة سواء عن طريق الموقع الإلكتروني لبيت الزكاة (اسأل المفتي)، أو الحضور الشخصي أو الرد على الهاتف أو عن طريق حسابات البيت بقنوات التواصل الاجتماعي، وغيرها من أدوات التواصل المتاحة، اذ كان لمكتب الشؤون الشرعية جهود مميزة في التوعية بفريضة الزكاة، والتواصل مع الجمهور خلال الشهر المبارك، فضلاً عن تقديم محاضرات توعوية من خلال عمل زيارات ميدانية توعوية لكافة الأفرع الإيرادية لبيت الزكاة لدعم المراكز الإيرادية وصالات المتبرعين، وأيضاً دعمهم مباشرة عن طريق التواصل الهاتفي فيما يتعلق باستفسارات المتبرعين وتوعيتهم بأحكام الزكاة.

واشار الى انه من باب حرص البيت على تسهيل عمليات التبرع والانتشار بين أهل الخير من أهل الكويت تم تعميم أجهزة التبرع الآلي بعدد من المواقع كمسجد الدولة الكبير، بالإضافة إلى تيسير التبرع عن طريق تطبيق سهل أو الموقع الالكتروني لبيت الزكاة وعبر أجهزة السحب الآلي لكل من بنك بوبيان وبيت التمويل الكويتي وغيرها الكثير من القنوات التحصيلية.

واختتم الكندري تصريحه بتوجيه أسمى آيات الشكر والتقدير لكافة المحسنين والمحسنات وأصحاب الشركات ومجالس إدارات الجمعيات التعاونية والهيئات الخيرية على دعمهم المتواصل لبيت الزكاة والذي كان له أثره الفاعل في رعاية آلاف الأسر المحتاجة داخل وخارج الكويت وتوفير عوامل الأمن والاستقرار المعيشي لها.