«فنية وقانونية البلدي» تناقش تعديل نسبة البناء في أبوالحصانية لـ 210%

• اللجنة تبحث مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات الخميس

نشر في 07-05-2023
آخر تحديث 06-05-2023 | 17:52
المجلس البلدي
المجلس البلدي

تنظر اللجنة المشتركة بين اللجنة الفنية واللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي، في اجتماعها، بعد غد، كتاب أهالي أبوالحصانية بشأن تعديل نسبة البناء السكني في المنطقة.

وفي الكتاب الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، طالب أهالي وسكان أبوالحصانية بتعديل نسبة البناء التي حددتها البلدية بـ 150 في المئة من مساحة كل قسيمة سكنية إلى 210 في المئة، أسوة ببقية المناطق السكنية، مطالبين بإصدار قرار لاتخاذ نسبة البناء 150 بالمئة على البناء التجاري فقط، وليس السكني.

وتناقش اللجنة، برئاسة د. حسن كمال، تعديل لائحة تنظيم أعمال البناء والجداول المُلحقة به، وكتاب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص الاجتماع الثالث للجنة المشتركة بين اللجان الفنية والقانونية والمالية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر.

وتبحث اللجنة المشتركة إتاحة الفرصة لاتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية للاجتماع مع اللجنة المختصة بدراسة لوائح البناء بـ «البلدي»، ومقترحات الاتحاد على التعديل المقترح على لائحة أعمال البناء وعلى الجداول المُلحقة به، والصادر بشأنها القرار الوزاري رقم 206/2009 وتعديلاته.

وتنظر اللجنة أيضاً في كتاب وكيل وزارة الصحة، بشأن الاجتماع الثالث للجنة المشتركة بين اللجنة الفنية واللجنة القانونية والمالية لـ «البلدي».

من جهة أخرى، تعقد اللجنة المشتركة بين اللجنة القانونية والمالية ولجنة شؤون البيئة اجتماعها الخميس المقبل، لاستئناف مناقشة مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات.

back to top