شاركت وزارة الصحة في الاجتماع التشاوري لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في مدينة العلا السعودية اليوم. وأكدت الوزارة ضرورة تعزيز التعاون الخليجي في الأزمات الطارئة.

مطالب العلاج الطبيعي

Ad

وفي موضوع منفصل، استقبل وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. يعقوب التمار مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي بحضور مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي عبدالله زمان، لمتابعة الأمور والمطالبات التي تقدمت بها الجمعية سابقاً في عدة لقاءات جمعت الجمعية مع عدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية هناء الخميس في تصريح صحافي إن الوكيل التمار استمع لمطالب الجمعية بكل رحابة صدر ووعد بمتابعتها، حيث تم طرح بعض المستجدات التي تهم المهنة وممتهنيها.

وأوضحت أنه تمت مناقشة عدد من الأمور الجوهرية، كان أهمها إعادة النظر في شروط فتح عيادات ومراكز العلاج الطبيعي، والسماح بالجمع في العمل بين القطاعين الحكومي والأهلي خاصة مع توجه العديد من الموظفين للعمل بالقطاع الخاص بعد الاستقالة من العمل الحكومي مما يترتب عليه خسارة للكوادر الوطنية في القطاع الحكومي، على أن يتم سن الاشتراطات الخاصة بإمكانية تطبيق هذا القرار بوضع ضوابط وشروط من شأنها عدم المساس بشكل سلبي بسير ومصلحة العمل في القطاع الحكومي.

وأكدت الخميس أنه تمت أيضا مناقشة تعديل التصنيف الوظيفي لمهنة العلاج الطبيعي حسب ما هو معترف به من قبل ديوان الخدمة المدنية، كما تم بحث تعديل رصيد الاجازة السنوي بالنظر الى طبيعة العمل لاختصاصيي العلاج الطبيعي.