مسرحية «مدينة الأضواء» تخطط لجولة خليجية

نشر في 06-05-2023
آخر تحديث 06-05-2023 | 18:35
ملصق المسرحية
ملصق المسرحية

أعرب المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر عن سعادته الكبيرة للنجاح الذي حققته مسرحية الأطفال التربوية (مدينة الأضواء)، والذي يأتي ترسيخاً للاستراتيجية العامة للمؤسسة، من أجل تقديم نتاجات إبداعية ذات أبعاد تربوية وتعليمية تليق بالطفل الخليجي.

وأشار شفيق إلى أن الإقبال المتزايد وفتح عروض إضافية خلال فترة عيد الفطر والأيام التالية جاء نتيجة حتمية للنجاح والقيم التربوية العالية المستوى التي قدمها العرض بشكل ترفيهي واستعراضي عالي المستوى والقيمة.

ولفت إلى أن المؤسسة تخطط في المرحلة الراهنة لعرض مسرحية «مدينة الأضواء» في عدد من دول مجلس التعاون، لتعود بعدها لتحط الرحال مجدداً في الكويت خلال عيد الأضحى وعلى مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك المجهز بأحدث التقنيات على صعيد الصوت والإضاءة وبقية الخدمات الإنتاجية الخاصة بالعروض المسرحية والفنية.

وقال السيد عمر إن مسرحية «مدينة الأضواء» هي أولى تجارب المؤسسة في تقديم عروض مسرحية تربوبة توعوية في إطار فني استعراضي، تستعيد من خلالها الأعمال المسرحية الخليجية الرفيعة المستوى التي قُدمت في المرحلة الذهبية من تاريخ مسرح الطفل بالكويت ودول مجلس التعاون. كما تأتي امتداداً لاستراتيجية المؤسسة، التي تهدف إلى شراكتها مع القطاع الخاص، إضافة إلى السعي لترسيخ قيم الإبداع عند الأطفال، وتحقيق أحلامهم ضمن أهداف توعوية تربوية تم العمل عليها بين فريق المؤسسة وفريق هذا العرض المسرحي المهم، الذي ضم كوكبة من النجوم الشباب.

وتابع: «نسعى إلى إعادة مسرح الطفل الخليجي إلى سالف عهده، حيث الأعمال التربوية والتعليمية والاجتماعية الهادفة، في إطار عمل مسرحي يخاطب جميع أفراد الأسرة».

وفي ختام تصريحه، أشاد السيد عمر بفريق مسرحية «مدينة الأضواء»، تأليف عثمان الشطي، وإخراج رمضان إياد، وبطولة: فوز الشطي، وبشار الجزاف، ويوسف البلوشي، وفهد باسم، وإيمان الحسيني، وشهد عبدالله، وحسن عبدال، وحسن المطوع، وزينة الصفار، وعبدالوهاب الصفي، وحور القلاف، والإشراف العام خالد الجدي، ومدير إدارة الإنتاج رائد حسن، وموسيقى وألحان عبدالله العماني.

back to top