كشف مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة تتجّه نحو تسكين شواغر المناصب القيادية على مستوى الوكلاء المساعدين بالقطاعات المساندة، وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة، لاسيما أن هناك 3 وكلاء مساعدين يديرون حالياً 7 قطاعات في الوزارة.

وقال المصدر لـ «الجريدة» إن من بين القطاعات التي تنوي «التجارة» تسكين شواغرها، والتي أسندت إلى وكيل الوزارة خلال الفترة الماضية، قطاع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، في حين يدرس المسؤولون الأسماء لقطاع شؤون الشركات والتراخيص التجارية، وتشير أغلب التوقعات إلى احتمال التسكين من داخل هيكل الوزارة، الى جانب الوكالة المساعدة للشؤون الفنية وتنمية التجارة.

Ad

وذكر أن هناك نقاشات تدور في هذا الخصوص، وكل الاحتمالات مفتوحة، مشيراً إلى أنها قد تستغرق أياماً أو أسابيع على أبعد تقدير، وفي سؤاله عن مدى إمكانية الاستعانة بمرشح من خارج الوزارة، لم يعلّق المصدر على ذلك.

يُذكر أن هناك عدة مناصب شاغرة لفترات زمنية طويلة على مستوى الوكلاء المساعدين في الوزارة، كما تعتبر «التجارة» من الوزارات التي لديها شواغر واسعة في إداراتها، حيث يغطي 3 وكلاء فقط 8 قطاعات، بما فيهم منصب وكيل الوزارة، وتتم إدارة تلك القطاعات والإدارات عبر وكلاء مساعدين بالتكليف.